المحلية

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه التاسع للعام ٢٠٢١ برئاسة اللواء الدكتور عمر الوائلي

((وان_بغداد))

ترأس السيد رئيس هيأة المنافذ، اليوم الخميس، ( 30 أيلول 2021)، اجتماع مجلس الهيأة التاسع بحضور كافة أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهياة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

تم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الفقرات التي تعمل على تصويب واقع عمل المنافذ الحدودية.

حيث تم مناقشتها مشاريع المنافذ الحدودية وطريقة تصويبها وفق القانون وبما يخدم النهوض بالبنى التحتية في المنافذ كافة مع الاخذ بكتب وزارة المالية وديوان الرقابة المالية التي اكدت على الالتزام بعائدية الارض لوزارة المالية وكذلك كتب وزارة التخطيط والأمانة العامة لمجلس الوزراء التي اكدت على قيام المحافظات بتطوير البنى التحتيه للمنافذ الحدودية .

وصوت المجلس على اعتماد توصيات اللجنة التي ارسلت الى محافظة المثنى بخصوص الموافقة على فتح منفذ جميمة الحدودي بعد استحصال موافقة الجانب السعودي لفتح منفذ مقابل وقيام المحافظة بتهيأة البنى التحتية وكافة المستلزمات.

ومن المواضيع التي تم التأكيد عليها هو عدم الموافقة على تغيير المنفذ الحدودي للبضائع المعفاه الا في حالة وجود ظرف قاهر على ان يعرض الموضوع في اقرب جلسه لمناقشته واستحصال قرار من مجلس الهيأة بالتغيير من عدمه.

فضلا عن المداولة في مواضيع اخرى مهمة تهدف الى ضمان انسيابية العمل وفحص البضائع والارتقاء بمستوى العمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد