منع المصابين والراقدين في المستشفيات من التصويت في الانتخابات العراقية

((وان_بغداد))
كشفت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، عن اجراءاتها التي ستتخذ خلال يوم الاقتراع بخصوص المصابين بكورونا والراقدين في ردهات العزل الصحي.

وقالت المتحدث الرسمي باسم المفوضية العليا للانتخابات جمانة الغلاي في تصريح صحفي ، ان “مفوضية الانتخابات وضعت من خلال اجراءاتها في يوم الاقتراع العام والخاص الية لحماية الموظفين والناخبين من خلال اتخاذ الاجراءات فيما يخص الصحة والسلامة ومن خلال تواصلنا مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بوضع الكمامات وتوفير كل مستلزمات الوقاية مع توفير فرق جوالة في جميع الدوائر الانتخابية لمتابعة اي حالة طارئة قد تكون او قد تحدث في هذا الجانب “.
واضافت، انه “”بالنسبة للمصابين والراقدين في المستشفى فلايحق لهم التصويت كون الراقدين غير مشمولين بالانتخابات”، مبينة ان “هنالك سماح للتصويت المساعد اذا تطلب الامر شرط الالتزام بشروط الوقاية “.
وتابعت، انه “سيتم تعفير المحطات ومركز ومحطة الاقتراع قبل يوم بالتنسيق مع مراكز الدفاع المدني”، مبينة ان “دوائر الصحة ستكلف موظف الطابور بتعقيم يد الناخب قبل دخولة لكابينة الانتخاب، فضلا عن تعقيم جهاز التحقق الالكتروني بعناية بصورة دورية ويكون المسؤول عن التعقيم مسؤول التعريف ، مع تعقيم اقلام التاشير بصورة مستمرة من قبل مسؤول المحطة “.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار