صحفي وأستاذ جامعي دافع عن آثار العراق يواجه إتهامات بالتشهير

واجه الصحفي وألاستاذ الجامعي دافع عن آثار العراق، اليوم الأربعاء، إتهامات بالتشهير.
وذكر بيان للمرصد العراقي للحريات الصحفية تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ( 22-9-2021)، انه”أبلغ حيدر فوزي محمود الشكرجي صحفي وأستاذ جامعي المرصد العراقي للحريات الصحفية إنه تم إستدعاؤه الى المحكمة بتهمة التشهير بعد نشره مقالا يحذر فيه من التجاوز على آثار العراق.
وقال الشكرجي للمرصد العراقي للحريات الصحفية: وصلتني شكوى من أحد المواطنين بوجود تجاوز على تل أثري (تل جوهر) بمنطقة المسيب، وبعد التأكد من الخرائط الأثرية في المنطقة، والاستفسار من وزارة الثقافة تم التأكد من تجريف التل على مدى سنوات، وتغيير طوبوغرافيته، وعلى أساسه تم نشرت مقالا بعنوان (تل جوهر .. حتى تراب العراق يباع بالتجزئة !) نشر في الفيس بوك بتاريخ 3/ 5/ 2021 ولم اورد إسم شخص بعينه.
ويضيف الشكرجي للمرصد: فوجئت بعدها برفع شكوى قضائية ضدي، وإستقدام من مكتب التحقيق القضائي في الإسكندرية من أحد الأشخاص في منطقة المسيب (إتضح فيما بعد إنه أحد المتجاوزين على الأرض) بتهمة التشهير، علما آني لاأعرفه ولم اورد ذكرا له، بل أشرت الى حالة عامة تخص الرأي العام، وتهدد آثار بلدي، وهي مسؤولية وطنية وأخلاقية على كل عراقي أن يكون حريصا في التصدي لها وتحمل المسؤولية لوقف أي آنتهاك للإرث الحضاري الوطني.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار