المحلية

وزارة الزراعة ومن خلال دائرة البيطرة تناقش مشروع الموقع التجريبي للشبكة العربية للصحة الحيوانية بغية السيطرة على الامراض العابرة للحدود

((وان_بغداد))

ناقشت وزارة الزراعة ومن خلال دائرة البيطرة اهداف ومكونات الموقع التجريبي للشبكة العربية للصحة الحيوانية وذلك بواسطة رؤساء الأقسام الفنية.

وذكر مدير عام دائرة البيطرة الدكتور ثامر حبيب حمزة ان الموقع التجريبي للشبكة العربية للصحة الحيوانية المقترح من قبل المنظمة العربية للتنمية الزراعية للدول اعضاء المنظمة، هو احد مخرجات البرنامج الاقليمي للسيطرة على الامراض الحيوانية العابرة للحدود بين المنطقتين العربية والافريقية وتحسين كفاءة التجارة بينهما بالحيوانات الحية ومنتجاتها .

مبيناَ انه تم عرض اهداف و روئ الشبكة من قبل المنسق الوطني الدكتور عمار طالب لمدراء الاقسام المعنية بالامر.

موكداَ اهمية الموقع في توفير المعلومات الخاصة بالثروة الحيوانية لدول الأعضاء، من حيث تبادل الخبرات العربية والاقليمة في السيطرة على الامراض الحيوانية العابرة للحدود ومعرفة الوضع الراهن للامراض الحيوانية في دول الأعضاء، مما يحقق الشفافية في تشجيع التجارة بين الدول العربية والافريقية.

كما تم التطرق الى اهداف ومكونات ورؤى الموقع التجريبي لهذه الشبكة، والتي تضم كافة دول الأعضاء بحيث يتم التواصل من خلال المنسق الوطني لكل دولة ليتم تزويد الشبكة بالمعلومات المطلوبة لتسهيل الوصول اليها من قبل زوار ومستخدمي الشبكة لإتاحة معلومات الثروة الحيوانية لكافة الدول العربية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار