السياسية

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفراء الدول الاسكندنافية لدى العراق

((وان_بغداد))
استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفراء الدول الاسكندنافية ( السويد ، فنلندا ‘ الدانمارك ، القائم بالاعمال النرويجي ) لدى العراق .

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة، والاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات التشريعية المبكرة .

واشار سيادته الى ان العراق يسعى لتعزيز علاقاته مع جميع دول العالم بِما فيها دول الشمال ( السويد فنلندا الدانمارك والنرويج ) ، والتعاون في مجال الطاقة والطاقة البديلة ، مبينا ان التوجه العام في البلاد هو مع خلق بيئة ملائمة وامنة للاستثمار في مختلف المجالات ويعزز عملية التنمية وخلق فرص العمل للشباب .

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون ان الانتخابات المقبلة يجب ان تتمتع بظروف ملائمة لضمان مشاركة واسعة لتكون معبرة عن ارادة الشعب العراقي ، ومن خلالها يتم تشكيل حكومة ائتلافية تنهض بمهام حفظ الامن وتفعيل الاعمار والاستثمار وتضم مختلف المكونات ولا تقتصر على طرف دون اخر .

واوضح سيادته ان العراق متمسك باخراج القوات القتالية الاجنبية من اراضيه والاكتفاء بالفرق الاستشارية التي تساعد القوات الامنية في المجال اللوجستي والتدريب ، معربا عن امله في ان يكون موقف جميع اصدقاء العراق داعمين له بعيدا عن التدخل في شؤونه الداخلية .

وثمن السيد رئيس ائتلاف دولة القانون مواقف دول الاتحاد الاوربي ودول الشمال لدعم العملية السياسية في البلاد ، موضحا ان المحافل التي يقيمها العراق مع الاطراف الدولية والاقليمية كانت احدى متبنيات اولى الحكومات الدائمة التي تشكلت في البلاد بعد عام ٢٠٠٣ .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار