الثقافيةالعربي والدولي

تطبيق ’إنستغرام’ يطلق إجراءات جديدة لحماية المراهقين

((وان_بغداد))
وضع تطبيق إنستغرام شروطا على مستخدميه من المراهقين، حيث طالب التطبيق الشهير من مستخدميه مشاركة تواريخ أعياد ميلادهم وذلك لحماية الشباب من الاستخدام الخاطىء للمنصة.. وجاء ذلك بعد إعلان انستغرام عن إجراء جديد للمحافظة على سلامة المراهقين لاستخدام المنصة بشكل صحيح.
 
  
وأكدت إنستغرام أنها ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة مطالبة المستخدمين بتسجيل تاريخ ميلادهم بشكل صحيح وذلك لعدم إلغاء أو توقف الحساب بعد منحهم مهلة.. وذلك بناء على الخطوات التالية:
 
يرسل التطبيق وضع إشعار ثاني يتمثل فى مطالبة منفصلة
تظهر هذه التحذيرات على “المحتوى الحساس” الذي قد لا يخالف القواعد الرسمية للتطبيق
 
حذرت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق إنستغرام مستخدميها من وضع تواريخ أعياد ميلاد مزيفة، لأنها سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل الكشف عن ذلك.. ولن تكتفي بذلك بل ستطلب التحقق من الأعمار الحقيقية لبعض المستخدمين على المنصبة، ويأتي ذلك بعد إعلان إنستغرام عن إجراء جديد للمحافظة على سلامة المراهقين من أجل استخدام المنصبة بشكل صحيح. يذكر أن التطبيق قام سابقا باستخدام ميزة البث المباشر على إنستغرام من أجل الوصول إلى الجمهور مع إطلاق Live Rooms وذلك من أجل أن يصبح المحتوى أكثر تشويقاً.
وكانت قد أطلقت إنستغرام ميزة Live Rooms سابقا مزامنة مع الوقت الذي أصبحت فيه خدمة غرف الدردشة الصوتية فقط Clubhouse وهذه الخدمة عبارة عن غرفة محادثة صوتية فقط بنظام تلقي الدعوات وتحظى على نجاح سريع ومفاجئ لعدد 10 أشخاص أو ما يصل إلى 8000 شخص،بينما تسمح غرف إنستغرام Instagram Live لأربعة أشخاص فقط من أجل التحدث في وقت واحد، وتعمل إنستغرام على زيادة الميزة لأكثر من 10 أشخاص قريباً.
 
 
“وكالات”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار