الامنيةالمحلية

وزير الداخلية والسيد رئيس أركان الجيش يناقشان الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف

((وان_بغداد))
▫️زار معالي وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي والسيد رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري، محافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف لمناقشة الخطة الأمنية المعدة من قبل قيادة عمليات كربلاء المقدسة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

▫️يرافقهم معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية وقائد طيران الجيش وقائد الشرطة الاتحادية ومدير هيئة التخطيط في قيادة العمليات المشتركة وأمين سر العمليات في رئاسة أركان الجيش ومدير قسم استخبارات قيادة القوات البرية.

▫️وكانت المحطة الاولى محافظة كربلاء المقدسة حيث كان في استقبالهم السيد المحافظ وقائد عمليات كربلاء وضباط ركن القيادة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة وعدد من قادة هيئة الحشد الشعبي.

▫️بعدها عقدا مؤتمراً أمنياً موسعاً لمناقشة الخطة الأمنية المعدة لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حيث قدم قائد عمليات كربلاء إيجازاً مفصلاً عن الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الزيارة الأربعينية والواقع الأمني والخدمي في المحافظة، بالإضافة الى طرح أبرز المعاضل.

▫️حيث وجه السيد وزير الداخلية والسيد رئيس اركان الجيش القادة والأمرين والأجهزة الأمنية الأخرى والدوائر الخدمية بضرورة العمل بروح الفريق الواحد من خلال التعاون والتنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية والخدمية من اجل تأمين الزيارة وتطبيق الخطة الأمنية المعدة بطريقة مهنية في المحافظة

▫️وتوفير كافة الخدمات الضرورية للزائرين والتأكيد على انتشار المفارز الصحية وأهمية توعية الزائرين على الالتزام بالتوجيهات الصادرة من خلية الأزمة لجائحة كورونا وتفعيل المستشفيات المتنقلة والعمل على تأمين مراسيم الزيارة وتنفيذ الخطط الخاصة بعودة الزائرين الى ديارهم حال انتهاءها.

▫️وفي ختام زيارة محافظة كربلاء المقدسة توجه الوفد الى أداء مراسيم الزيارة للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.

▫️وكانت المحطة الثانية هي محافظة النجف الأشرف حيث توجه الوفد اليها وكان في استقبالهم نائب المحافظ وعدد كبير من قادة الاجهزة الامنية في المحافظة.

▫️وفور وصولهم عقدا مؤتمراً أمنياً موسعاً ضم جميع قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة من أجل الاطلاع على الخطة الأمنية المعدة لتامين الزيارة وآخر المستجدات الأمنية في المحافظة.

▫️ووجه السيد وزير الداخلية والسيد رئيس أركان الجيش القيادات العسكرية والأمنية في محافظة النجف الاشرف على ضرورة تطبيق الخطة الأمنية من قبل قيادة عمليات كربلاء وتحديث المعلومات الاستخباراتية واخذ اعلى درجات الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على من تسول له نفسه العبث بأمن المحافظة وارواح الزائرين.

▫️واختتم معالي وزير الداخلية والسيد رئيس اركان الجيش والوفد المرافق لهما زيارتهم الى محافظة النجف الأشرف بأداء مراسيم زيارة الأمام علي (عليه السلام).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي