المحلية

دولة رئيس الوزراء يستقبل وزير التربية والملاك المتقدم في الوزارة .. ويؤكد ان الحكومة وضعت تعليم الكبار اولى اهتماماتها معتمدة على ما لديها من ماض عريق ومستقبل زاهر بالآمال

((وان_بغداد))
استقبل دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي ، والملاك المتقدم في الوزارة بمناسبة احتفال الدول باليوم العالمي لمحو الأمية .

وقال الكاظمي خلال اللقاء: نحتفي بهذا اليوم العالمي الذي من شأنه تعزيز كل ما يحفظ حقوق الإنسان عبر العلم والتعليم ، وفي عراق الحضارة لا بدّ من صناعة عملية تعليمية وتربوية تليق بهذا الاسم الكبير الذي علّم العالم الكتابة والحرف في وقت سكتت الأرض عن فعل ذلك ، أذ يجب علينا أن نعمل على تأسيس ثقافة الحياة والتفكير بالمستقبل، وهذا كله لا يتم إلا بالعمل الجاد والمنتظم، والاستثمار في قطاع التربية ، لنكون في مصافّ الدول التي تبحث عن مستقبل تعليمي أفضل لها ولأبنائها .

واستدرك دولة رئيس الوزراء في حديثه الى أهمية التوجه نحو ثقافة الحياة وتكريسها في المناهج الدراسية وغرس قيم المحبة والتفاؤل في نفوس التلاميذ والطلبة .

وفي السياق ذاته ذكر وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي ان الوزارة قد خطت خطوات سريعة وواثقة في مضمار محو الامية أذ رسمت في رؤيتها الاستراتيجية منهاجاً واضحاً لإزالة الامية. لا نقول امية الحرف والابجدية بل امية التكيف الحضاري ومعايشة روح العصر ، مضيفاً على ذلك ان “عراقنا العزيز، وهو يسير نحو التعافي والاعمار واعادة التأسيس، يحتاج من يساهم في كل تلك الجهود، وهو إسهام يتأسس على مرتكزات التعليم والمعرفة، ومحو الامية، والانتقال بالمجتمع العراقي الى المجتمعات المتطورة” .

وفي الختام حيا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جميع التربويين والمعلمين والمدرسين في وزارتي التربية والتعليم العالي، وقال لهم بكل تواضع وانحناء: “أنتم فخرنا وبكم نسود ونبني” .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار