نقابة الصيادلة تكشف عن مقترحين بشأن أسعار الدواء والوصفة الإلكترونية

((وان_بغداد))
أعلن نقيب الصيادلة مصطفى محمد أمين، الأربعاء، عن مقترحين يتعلقان بتخفيض التسعيرة الدوائية والوصفة الإلكترونية.
 
  
وقال أمين للوكالة الرسمية ، (8 أيلول 2021)، إن “هناك مشروعين مرتبطين مع بعضهما في ما يخص التسعيرة الدوائية هما صندوق الضمان الصحي والوصفة الالكترونية”، مبيناً، أن “الوصفة يتم اخذها الكترونياً وتطبع على جهاز الكمبيوتر، بحيث عندما ينشرها المؤتمن تذهب إلى جميع الصيدليات المعتمدة، أي بمعنى لا يمكن اقتصار الوصفات على صيدليات محددة بجانب الدكتور”.
 
وأضاف، أن “الصيدليات المعتمدة تكون لديها أسعار ثابتة، لأنها ستقدم كشوفات شهرية إلى صندوق الضمان الصحي”، مشدداً على أنْ “التسعير يعتمد على سعر الدولار بمسمى الدولار الدوائي اي يعتمد على سعر 1200 دينار وليس 1470 ديناراً للدولار، وهذا سيخفض سعر الدواء بنسبة 20%”.
 
وتابع، أن “المقترح تم تسليمه إلى رئيس الوزراء وكان مرحباً به وارسل خلالها كتاب إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لدراسة المقترح من قبل الجهات ذات العلاقة كوزارات: الصحة والمالية والتخطيط بالاضافة إلى البنك المركزي لكي تقدم دراسة إلى مجلس الوزراء بهذا الشأن”، مؤكداً أن “المشروع تأخر كثيراً، حيث تم تقديمه في 7/1/2021”.
 
وكشفت نقابة الصيادلة، في 16 آب الماضي، عن موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على مقترح لتخفيض أسعار الأدوية، فيما أوضحت إجراءاتها تجاه الصيدليات الوهمية.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار