المحلية

مستشار الكاظمي : خطة متكاملة لتوزيع المراقبين على مراكز الاقتراع

((وان_بغداد))
أعلن مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم الثلاثاء ، عن وضع خطة متكاملة لدى المفوضية لتوزيع المراقبين على مراكز الاقتراع، فيما أشارت إلى أن أكثر من 70 دولة ومنظمة ستشارك في مراقبة الانتخابات.

وقال الهنداوي في حديث صحفي، إن “الرقابة الانتخابية ستشهد مشاركة بعثة يونامي والاتحاد الأوروبي إضافة إلى عدد من الدول العربية التي قد تشارك في عملية المراقبة فضلاً عن الجامعة العربية التي تمت مفاتحتها”، لافتاً إلى أن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وجهت الدعوة الى 75 دولة ومنظمات معنية بالانتخابات ومراقبتها ومنها دول عربية ومنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى توجيه دعوة لروسيا التي وافقت بدورها على المشاركة”.

وأضاف، أن “المفوضية لديها خطة متكاملة حول توزيع المراقبين وعملهم كمراقبين حصراً”، مشيراً إلى أن “المفوضية مسؤولة عن توفير كل الجوانب اللوجستية والأمنية حتى تحقق مشاركة واسعة في الانتخابات”.

وأكد، أن “الحكومة قدمت كل الدعم وما زالت مستعدة لتقديم المزيد من أجل إنجاح الانتخابات على أفضل شكل”، معرباً عن أمله في أن “تكون الانتخابات المقبلة من النوع الراقي وجيدة جداً”.

ونوه إلى أن “تحقيق ذلك سيضمن مشاركة واسعة في الاقتراع لاسيما وأن الناخبين بدأوا يتفاعلون مع الجهات المتنافسة والحملات الدعائية بشكل أكبر”داعياً جميع الناخبين ممن لم يستلموا بطاقتهم الانتخابية إلى “التوجه لمراكز التسجيل التابعة للمفوضية لاستلام بطاقاتهم لضمان المشاركة الواسعة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار