الرياضية

حمودي يهنئ السفير الاسباني الجديد لدى العراق ويبحث معه تجديد إتفاقية التعاون الأولمبي بين البلدين

((وان_بغداد))

هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي السفير الاسباني في العراق السيد بيدرو مارتينيث لمناسبة تسلّمه مهام عمله سفيراً للمملكة الاسبانية في العراق.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها حمودي اليوم الخميس، لمقر السفارة الاسبانية في العاصمة بغداد متمنياً للسفير الجديد النجاح بمهمته خدمةً للشعبين والبلدين الصديقين.
من جانبه رحّب مارتينيث بزيارة حمودي معبراً عن سعادته الغامرة بلقائه، ومشيداً بالدور الرياضي المؤثر في إستقرار الوضع في العراق.
ولفت مارتينيث الى المواهب الفطرية العراقية في شتى المجالات متمنياً إستثمار ذلك في المجال الرياضي.
وأشاد حمودي بالمواقف الايجابية للجنة الأولمبية الاسبانية تجاه المشهد الأولمبي في العراق مؤكداً في الوقت ذاته تقدم الرياضة الاسبانية وأثرها الكبير أوربياً وعالمياً.
ودعا حمودي السفير الاسباني الى تسهيل مهام إعداد الرياضيين العراقيين في إسبانيا على المدى القريب، والسعي لتجديد إتفاقية التعاون الرياضي بين اللجنتين الأولمبيتين، العراقية والاسبانية.
وأبدى مارتينيث إستعداده لتسهيل مساعي تأهيل الرياضيين العراقيين في إسبانيا التي لديها ستة مراكز متقدمة ومتخصصة باعداد الرياضيين الابطال للدورات الأولمبية، مبيناً ان تلك المراكز كانت أُنشأت عام 1988 ومكّنت إسبانيا من نيل 27 وساماً في أولمبياد برشلونة عام 1992.
وفي ختام اللقاء قدم حمودي درع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية للسفير الاسباني الذي قدّم بدوره هدية تذكارية لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار