المحلية

في اجتماعه مع مجلس جامعة كربلاء .. وزير التعليم يؤكد: جامعاتنا تبذل جهودا حثيثة للارتقاء بأدائها المؤسسي وتطوير برامجها الأكاديمية

((وان_بغداد))
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ان التنمية الشاملة تتطلب مواكبة منهجية مستمرة للتقدم العلمي وتوظيفا مستداما للتقانات الحديثة ونتائج البحوث العلمية.

وأوضح خلال اجتماعه مع مجلس جامعة كربلاء أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها تبذل جهودا حثيثة للارتقاء بأداء مؤسساتها وتطوير البرامج الأكاديمية وتحسين منظومة التعليم الجامعي على وفق الأهداف المؤشرة في سياسة التعليم العالي وفي ضوء ما يحقق ويخدم تطلعات المجتمع العراقي.

وأضاف أن الجامعات العراقية تسعى الى تحسين أدائها المؤسسي وصياغة أثر إيجابي في المساحات النوعية للمخرجات مشيرا الى أن هذا التوجه دفع باتجاه تصميم برامج تشتمل على تطوير عمليات التخطيط والتنظيم على وفق مقاييس ومعايير ومؤشرات علمية تقويمية.

وتابع أن جودة المخرجات تمثل هدفا هاما ومرتكزا أساسيا لدى الجامعات على الصعيد التنافسي الذي يتطلب توفير ومراعاة كل المستلزمات التنظيمية ذات المستوى العالي للحصول على مراكز تنافسية في التصنيفات العالمية.

وفي هذا السياق جدد التأكيد على استقلالية الجامعات ودعم مجالسها لافتا الى أن هذا المسار يجعل الأداء الأكاديمي أكثر فاعلية ويوفر مناخا علميا للتقييم النوعي والكمي ويتيح للمؤسسات الارتقاء بمستواها التعليمي وتطوير مسارات المعرفة لديها وتدعيم قدراتها التنافسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار