لجنة الصحة والبيئة تعقد اجتماعها اليوم بحضور السيد وزيرالصحة ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي

((وان_بغداد))

عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم الأربعاء الموافق 25/8/2021 اجتماعاً استضافت خلاله السيد محمود محمد التميمي رئيس مجلس الخدمة الأتحادي والدكتور هاني موسى بدر الوكيل الفني المخول بصلاحيات وزير الصحة والدكتور توفيق وليد توفيق الوكيل الأداري لوزارة الصحة وبحضور الكادر المتقدم للوزارة لمناقشة موضوع التعيينات الخاصة بالمشمولين بالتعديل الثالث لقانون التدرج الطبي (الكوادر الساندة) وخريجي الدراسات العليا.

حيث تم الأتفاق على اطلاق 7000 درجة وظيفية لخريجي العلوم مع تخصيص 25% من حركة الملاك لخريجي كليات العلوم واجراء اجتماع لاحق بين لجنة الصحة والبيئة ومجلس الخدمة الأتحادي ووزارة الصحة لأتخاذ قرار بتخصيص 15% من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.

كما وتناول اللقاء بحث موضوع استعدادات وزارة الصحة في ظل تفشي الموجة الثالثة لجائحة كورونا وضرورة دعم شركة كيماديا في تجهيز اللقاحات اللازمة للتصدي للوباء وتأمين الأموال اللازنة لذلك من خلال تشريع القوانين التي تسهل عمل وزارة الصحة في توفير اللقاحات.

في الختام اوصت اللجنة بضرورة دعم وزارة الصحة وتذليل العقبات للتصدي لوباء جائحة كورونا واهمية التواصل المستمر بين لجنة الصحة والبيئة النيابية ومجلس الخدمة الأتحادي ووزارة الصحة لغرض تذليل العقبات وتسهيل اطلاق الدرجات الوظيفية المخصصة لوزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار