الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يحضر المؤتمر التنسيقي الأول لقيادة عمليات بغداد

.

تحرير / إنعام العطيوي

حضر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة الدكتور صالح المياحي رئيس الاتحاد ونخبة من رؤساء الوكالات الالكترونية المؤتمر التنسيقي الأول لقيادة عمليات بغداد، وذلك بالتعاون مع خلية الإعلام الأمني في مقر قيادة العمليات مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ آب ٢٠٢١

وقدم الدكتور سعد معن مسؤول خلية الإعلام الأمني جملة من المواضيع أكد فيها ضرورة تسهيل التصريحات الأمنية للإعلاميين ومهام الكوادر الصحفية بحضور العميد عباس حميد.

وناقش المؤتمر التنسيق الاعلامي وسبل التعاون المشترك بين خلية الإعلام الأمني وقيادة عمليات بغداد والمؤسسات الإعلامية لحل المعضلات التي تتعلق بالعمل الاعلامي.

ووجه معن تذليل الصعاب الواردة للإعلاميين والاستماع لمقترحاتهم وأكد على ضرورة الرصد الاعلامي ونبذ خطاب الكراهية والأخذ بنظر الاعتبار الحرية الاعلامية بعيد عن التجاوز على كرامة الآخرين، وحماية الجو العام والحفاظ على مصداقية المعلومة ومراعات جزئية الحقيقة.

وركز معن على اخبار القضية الارهابية والتشديد على أخذ الاخبار من مصادرها الموثوقة.

وخرج الاجتماع بتذليل الصعوبات بما يخص عمليات شمال بغداد، وفتح خطوط خاصة بالصحفيين والإعلاميين. واستخدام التقنيات الالكترونية لسرعة ايصال الاخبار الصحفية والاعلامية مشيرا إلى أن السوشل ميديا أصبح مؤثراً بشكل فاعل أكثر من الصحف الورقية، والاتفاق على إقامة ندوة تخص الاعلام الالكتروني داخل قاعة عمليات بغداد.

من جانب أخر ناقش المؤتمر آلية التغطية الإعلامية للعملية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار