السياسية

مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات بشأن الطاقة الكهربائية

اتخذ مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جملة قرارات بشأن الطاقة الكهربائية في جلسته المنعقدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.
وذكر بيان لإعلام مجلس الوزراء تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان ” مجلس الوزراء اقر في جلسته الإعتيادية الثانية والعشرين، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، حزمة من القرارات تتعلق بوضع الطاقة الكهربائية، بعد استضافة وكيل وزارة الكهرباء.

فقد صوت مجلس الوزراء على إعداد قانون، بتعديل اسم وزارة الكهرباء ليكون (وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة)، وإحالته الى مجلس النواب.

كما اقر المجلس توصيات الاجتماع التشاوري، بشأن تنفيذ قرار المجلس الوزاري للطاقة (59 لسنة 2020)، وخطة معالجة اختناقات الشبكة.
بالإضافة الى مجموعة من المقررات التي تخدم عملية إنتاج الطاقة الكهربائية، وترفع من كفاءة عملية التوزيع والإنتاج.

ووافق المجلس على تأسيس شركة عامة بأسم (الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط)، برأس مال مقداره (1443392194689) دينار، فقط تريليون واربعمائة وثلاثة وأربعون ملياراً، وثلاثمائة واثنان وتسعون مليوناً، ومائة واربعة وتسعون ألف وستمائة وتسعة وثمانون ديناراً، على أن تتولى وزارة الكهرباء اتخاذ الاجراءات المحددة في المادة (4) من قانون الشركات العامة رقم( 22 لسنة 1997) المعدّل.

وأقرّ المجلس مذكرة مبادئ التعاون مع شركة(GE) الأمريكية، المبينة في كتاب وزارة الكهرباء المرقم بالعدد (34028) المؤرخ في 8 آب 2021، بحسب المحاور التالية:

المحور الأول/ استكمال المرحلة الثانية من برنامج الصيانة السنوية المتعددة الخامسة (PUP5).

المحور الثاني/ مقترح برنامج صيانة سنوية لوحدات الانتاج تمتد لخمس سنوات قادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار