النزاهة تضبط حالات تزوير لبطاقات لقاح كورونا في نينوى

كارتات اللقاح أعطيت مقابل أموال دون تلقي التطعيم

((وان_بغداد))
كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين عن ضبطها حالات تزويرٍ في بطاقات لقاح فايروس كورونا، مُبيّنةً منح البطاقات لأشخاصٍ دون تطعيمهم باللقاح؛ لقاء مبالغ ماليَّةٍ في محافظة نينوى.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت أنَّ ملاكات مديريَّة تحقيق نينوى قامت بضبط المعاون الإداريّ في إحدى المُستشفيات في المُحافظة، إضافـةً إلى معاونٍ طـبيٍّ في وحدة لـقـاحات (COVID-19)؛ لـقـيامهما بتزويد المُواطنين ببطاقات لقاحٍ دون تطعيمهم باللقاح فعلياً.

وأضافت الدائرة إنَّ ملاكات المُديريَّة التي نفَّذت العمليَّة ضبطـت بـحـوزة الـمُـتَّـهـمـين “كــارتـات واسـتـمـارات” لـقـاح فايروس كورونا، وقوائم بأسماء المُواطنين، فضلاً عن قرابة (4,000) آلاف دولارٍ أمريكيٍّ.

وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي محـكـمة الــتـحـقـيـق المُختـصَّـة بـقـضايــا الـنـزاهـة في نـيـنوى، الذي قرَّرتوقيفهما؛ وفقاً لأحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات.

وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف آب الجاري عن تمكُّنها من ضبط مسؤول وأربعة مُوظَّفين في مركزٍ تابعٍ لصحَّة ميسان أقدموا على تزويد منتسبين في دوائر الدولة بتقارير وهميَّةٍ تتضمَّن الإصابة بفايروس كورونا؛ بغية منحهم إجازاتٍ مرضيَّة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار