الاقتصاديةالمحلية

نقابة كربلاء: قروض للمعلمين تصل إلى 100 مليون دينار

((وان_بغداد))
كشفت نقابة المعلمين في محافظةكربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن موافقة مجلس الوزراء على شمول المعلمين بقروض تصل الى 100 مليون دينار لبناء دور سكنية.
وقال نائب رئيس فرع نقابة معلمي كربلاء المقدسة رضا الكرعاوي، إن “نقابة المعلمين سبق لها ان رفعت مقترحا الى رئاسة الوزراء ونقابة المعلمين العراقيين لايجاد قناة إقراض خاصة للحاصلين منهم على قطع اراض في المحافظة”، وفقاً لصحيفة “الصباح” الرسمية.
واضاف، أن “المقترح حظي بموافقة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والذي دعا الى عقد اجتماع بين الجهات المعنية لتدارسه ليشمل جميع اعضاء النقابة في العراق، وقد اقره الاجتماع”، مشيرا الى أن “الموافقة تتضمن أن يكون مبلغ القرض100 مليون دينار وبمدة سداد تبلغ 20 عاما، وبدون كفيل ضامن وباعتماد سند قطعة الارض فقط”.
وبين الكرعاوي، أن “معلمي كربلاء سيبدؤون التقديم على القروض الى البنك المركزي العراقي حال توزيع سندات التمليك لمن تم شمولهم في الوجبتين الاولى والثانية وعددهم ستة الاف مستفيد”، لافتا الى “وجود اكثر من 2000 مستفيد ستعمل النقابة بالتعاون مع الحكومة المحلية لحصولهم على قطع اراض حالما تنتهي اعمال فرز قطعة الارض الخاصة بهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار