نصيحة تقنية لمستخدمي هواتف ’سامسونك’ و’هواوي’: عليك الاعتياد على اعادة تشغيل هاتفك!

((وان_بغداد))
طالبت شركة “سامسونغ”، المستخدمين بجعل الريستارت “عادة يومية” حسب وصفهم، ولذلك لتنشيط عمل الجهاز، وتقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية. 
  
ونقل تقنيون عن الشركة، أنه “يجب كذلك جدولة إعادة التشغيل بصورة تلقائية من إعدادات جهازك السامسونغ”.  
بدورها، نشرت صفحة الخبير التقني العراقي، حسين عماد “Hussein – IMADTech” نصائح من مختصين، عزت ضرورة إعادة تشغيل أجهزة (آأندرويد)، سواءً كانت هواوي أو سامسونج، إلى بقاء بعض التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية، وهي المشكلة التي لا يواجهها مستخدمو هواتف (آيفون).
وذكر عماد، أنه “بخصوص مسألة اعادة تشغيل الموبايل بصورة منتظمة او يومية، الامر ما ينطبق على اجهزة سامسونغ فقط وانما يشمل كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد”، موضحاً أن “السبب واضح بأن كثير من التطبيقات عن الخروج منها ما يتم غلقها بالكامل من قبل نظام التشغيل وتبقى فعالة لدرجة تبدي تأثر بصورة واضحة على الذاكرة والبطارية.. وهذا الشيء يؤثر على أداء الجهاز بالاستخدام.. لذا ينصح بإعادة التشغيل بصورة منتظمة”.
وأعلنت سامسونغ بحسب عماد أنه “بصورة واضحة (وذكرت بأن هذا الشيء يجب أن يكون عادة يومية) وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للاستهزاء، كون نظام التشغيل هو المتحكم بهذا الموضوع”.
وبين أن “أجهزة آيفون فالنظام يقتل التطبيقات بالخلفية بصورة أكثر انتظام من الآندرويد .. لذلك مستخدمو الآيفون يعاني أغلبهم من مسألة قتل التطبيقات بالخلفية بحال الحاجة لفتح التطبيق مرة ثانية دون الحاجة بالبدء به من الصفر”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار