الحكومة تبحث آلية لتبسيط الإجراءات بمنح القروض الخاصة بإقامة المشاريع

((وان_بغداد))
بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، آلية تقديم التسهيلات المصرفية لمنح القروض من دون فائدة أو فائدة مُخفّضة في إطار توجُّه الحكومة العراقية لدعم القطاع الخاص، وتشجيع المواطنين على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
وشدد الغزي بيان صادر عن الامانة للمجلس، خلال ترؤسه الاجتماع الخاص ببحث جدول أعمال اللجنة المعنية بمنح القروض الخاصة بمبادرة البنك المركزي العراقي، على “ضرورة الأخذ بعين الاهتمام، بتنفيذ المشاريع السياحية والترفيهية، ولا سيما في المحافظات التي تشهد استقطابا للزائرين وبالأخص التي تشهد سياحة دينية وأثرية، ودعم القطاع الخاص من قبل المصارف الحكومية، من خلال منح القروض لغاية (100) مليون دينار، بحسب الضوابط والتعليمات التي أعلن عنها البنك المركزي العراقي”.
وأكد الغزي على”ضرورة دعم القطاع التعليمي، من خلال منح القروض الخاصة ببناء المجمعات السكنية عن طريق الاستثمار، بمنح الملاكات التدريسية والتعليمية في المحافظات التي أقدمت على توزيع قطع الأراضي السكنية، الأمر الذي سيسهم في إنشاء مدن حديثة ومتطورة تتوفر فيها جميع الخدمات”.
ووجّه الغزي بتشكيل فريق عمل برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يضم في عضويته، ممثلين عن وزارة المالية والبنك المركزي، والمصارف الحكومية، لوضع الضوابط والآليات التي تسهم في تبسيط الإجراءات الخاصة بمنح القروض إلى المواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار