الاقتصاديةالمحلية

وزير النفط : تأمين احتياجات زيارة العاشر من محرم من الوقود

اكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الأربعاء، على حرص الوزارة على تقديم الدعم اللوجستي لتأمين احتياجات محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات المجاورة من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل لمناسبة زيارة العاشر من محرم .
وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل أن الوزارة اعدت خطة وقودية مسبقة لتامين الوقود بإنواعه اثناء مراسم زيارة العاشر من محرم، وتتضمن الخطة تلبية الحاجة الفعلية للمواكب والهيئات الحسينية من الوقود وأسطوانات الغاز السائل وآليات نقل الزائرين بجميع انواعها ، فضلاً عن تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية والمؤسسات والدوائر الحكومية المعنية في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى بأنواع الوقود الاخرى ( بنزين، زيت الغاز) ، بالاضافة الى تأمين احتياج المخابز والافران من الوقود.
وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع د. حامد يونس ان الوزارة شكلت غرفة عمليات خاصة بها وبالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة كربلاء ، و اصدرت التوجيهات الى منافذ التجهيز التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطية والمستودعات التابعة لشركة خطوط الانابيب النفطية ومعامل وساحات تعبئة الغاز السائل التابعة للشركة العامة لخدمات وتعبئة الغاز وجميع تشكيلاتها، بضرورة تسخير كافة الامكانات البشرية والفنية والعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات الجهات المعنية لانجاح الخطة الوقودية للزيارة المليونية، مشيرا الى ان الوزارة قامت بتهيئة خزين جيد من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل في المحافظة لتجهيز الجهات المعنية المشاركة في تقديم الخدمات للزائرين .
وقال حسين طالب وكيل المدير العام لشركة توزيع المنتجات النفطية ان ملاكات الشركة في فرع كربلاء المقدسة والجهات الساندة لها من تشكيلات الوزارة قد سخرت امكانتها البشرية منذ بداية شهر آب الجاري لتوفير وتجهيز الوقود اللازم للمواطنين و للجهات المعنية باحياء الزيارة، حيث قامت بتسيير الحوضيات والشاحنات الخاصة باسطوانات الغاز السائل لتجهيز المواكب الحسينية باحتياجها من المادة، فضلا عن تجهيز اصحاب المركبات المشاركة بنقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي باحتياجها من الوقود بالاضافة الى تجهيز الدوائر الحكومية في المحافظة باحتياجها من الوقود.
واضاف طالب ان الوزارة تقوم سنوياً بوضع خطة وقودية لتامين احتياجات الجهات المشاركة في الزيارات المليونية الحكومية وغير الحكومية من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل ،بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة ،بالاضافة الى توظيف اليات ومركبات تشكيلات الوزارة للمشاركة في نقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي الداعم لمحافظة كربلاء في إحياء مراسيم الزيارة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا