وزير الخارجيَّة يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد السيِّد جوناس لوفين سفير السويد الجديد لدى بغداد

((وان_بغداد))
تسلـَّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الثلاثاء 2021/8/17، نسخة من أوراق اعتماد السيِّد جوناس لوفين سفير السويد الجديد لدى بغداد، وجرى بحث العلاقات الثنائـيَّة بين بغداد وستوكهولم، وسُبُل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.
وتمنـَّى السيِّد الوزير النجاح، والتوفيق للسيِّد السفير في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتوفير كلِّ الدعم لنجاح عمل البعثة الدبلوماسيَّة، مُقدِّماً شكر، وتقدير العراق لمواقف السويد الداعمة له في المحافل الدولـيَّة، مُتطلـِّعاً لزيادة حجم التعاون بين البلدين. وأشار السيِّد الوزير إلى دور الجالية العراقيَّة في السويد في الحياة السياسية والمجتمعية، حيث تكون الجالية نسبة عالية من نفوس المجتمع السويدي مقارنة ببقية الجاليات.
ودعى إلى توقيع مُذكـَّرات تفاهم في مُختلِف المجالات، ومساهمة الشركات السويديَّة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة.
من جانبه أكـَّد السيِّد جوناس لوفين سفير السويد الجديد لدى العراق عمق، وقوة العلاقات بين بغداد وستوكهولم، مُبيِّناً: سنعمل على كلِّ ما شأنه تعزيز التعاون بين البلدين بمُختلِف المجالات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان