غذائية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ38 الف طن الى الموانئ الجنوبية لحساب السلة الغذائية

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء ، عن وصول باخرة محملة 38 الف طن من مادة الرز لحساب نظام السلة الغذائية

وقال بيان للوزارة نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية محمد حنون، إن “الملاكات الفنية والادارية قامت بفحص مادة الرز في باخرة محملة بـ 38 الف طن لحساب البطاقة التموينية، واكدت نتائج الفحص المختبري عن سلامتها ونجاحها”.

واشار البيان الى ان ” الشركة اعدت خطة تسويقية لهذه الكمية ومن المؤمل توزيعها الى المحافظات خلال الساعات المقبلة لسد حاجة مادة الرز في البطاقة التموينية والذي تأخر تجهيزها عن باقي مواد السلة الغذائية بسبب مشاكل في النقل عبر البحار”.

واوضح ان ” توجيهات وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري اكدت باهمية الاسراع في تفريغ حمولة هذه الباخرة والبدء بتجهيزها للمحافظات حيث شكلت لجان من الشركة ودائرة التخطيط والمتابعة والملاكات الفنية في الميناء لغرض البدء بحملة تفريغ هذه الباخرة وقيام اسطول الوزارة بنقل اكثر من 150 شاحنة خلال اليوم بغية الاسراع بتفريغها وتجهيزها للمواطنين”.

وتابع البيان، ان “نسبة تجهيز المواد الغذائية وصل ‎%‎100 لجميع المواد وفي جميع المحافظات باستثناء مادة الرز والتي وصلت كميات من المواد التموينية في حين ستصل في الايام القليلة المقبلة باخرة اخرى محملة بـ40 الف طن من مادة الرز “.

واكمل البيان، ان ” الوجبة الثانية من مفردات البطاقة التموينية سيتم ايصالها الى مخازن الشركة في بغداد ومن المؤمل اعداد خطة تسويقية لتجهيز هذه الوجبة خلال الايام المقبلة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار