الامنية

بعملية استباقية.. الشرطة الاتحادية تضبط 10عبوات و8 مساطر تفجير و2 أدوات تفجير “سبحة” في ناحية الرياض بكركوك

((وان_بغداد))
نفذت الشرطة الاتحادية، اليوم الاثنين، عملية استباقية لتفتيش منطقة “مجمع الشهيد” في ناحية الرياض بكركوك اسفرت عن العثور 10 عبوة ناسفة محلية الصنع ، 8 مسطرة تفجير ، 2 أدوات تفجير “سبحة”.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (١٦ اب ٢٠٢١)، انه”وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ، نفذت قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية شرطة اتحادية بالتنسيق مع المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك ، وبالاشتراك مع استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ، مسنودة بالجهد الهندسي ، عملية استباقية لتفتيش منطقة “مجمع الشهيد” في ناحية الرياض بكركوك ، أسفرت عن العثور على 10 عبوة ناسفة محلية الصنع ، 8 مسطرة تفجير ، 2 أدوات تفجير “سبحة” ،تم إتلاف المواد ورفعها من قبل الجهد الهندسي للفرقة.
وفي ذات السياق نفّذت قوة من اللواء الآلي الثاني للفرقة عملية أمنية لتطهير وتفتيش قرية “الحجل” بمحافظة كركوك للبحث عن المطلوبين وتأمين قاطع المسؤولية من التحركات المشبوهة لفلول العصابات الإرهابية المهزومة والخارجين عن القانون بالإضافة إلى القيام بتطهير القصب والاحراش التي تحجب مجال الرؤية خلال تنفيذ الواجبات”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار