وزارة الكهرباء : تخريب جديد يستهدف أبراج نقل الطاقة في كركوك

أعلنت وزارة الكهرباء، الإثنين، تعرض خط نقل طاقة كهربائية بضغط فائق بين محافظة كركوك وسنتر اربيل، إلى عمل تخريبي.
  
وذكر إعلام وزارة الكهرباء في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (16 آب 2021)، أنه “تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك – سنتر اربيل) جهد ٤٠٠ك.ف التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في  المنطقة الشمالية مساء أمس الأحد 15 اب ٢٠٢١، إلى عمل تخريبي إرهابي بتفجير بعبوات ناسفة ادت الى تضرر البرج رقم (٣٦٩) وميلان البرج المرقم (٣٧٠) وحدوث تقطع في الاسلاك وخروج الخط عن الخدمة”.
واضاف، أنه “على الفور شرعت الملاكات الهندسية والفنية في الشركة العامة المذكورة رفقة القوات الامنية للكشف على الخط المتضرر لغرض الاسراع بانجاز الصيانات المطلوبة واعادتهما الى الخدمة”.
وتابع، أن “اصرار العناصر الإرهابية باستهداف النقاط الحيوية في المنظومة الوطنية، واعادة تدمير كل ما تعمره ملاكات الوزارة المتقدمة ويتفانى فيه الجهد الحكومي، ما هو الا دليل على محاولة قتل الحياة في هذا البلد الذي يوغل الإرهاب والتخريب باستهدافه من خلال ملف الخدمات وبأولها الكهرباء”.
وأشار إلى أن “الإدارة العليا في وزارة الكهرباء تواصل تنفيذ خططها من أجل تقديم افضل خدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، الى انها لا زالت تتعرض مفاصلها إلى اعمال تخريبية هدفها استنزاف قدراتها وإمكانياتها وانهاك ملاكاتها، حيث يعمد منفذي هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية في الإيغال بالاعتداءات العبثية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار