خرافة الدجال

اسماعيل شاكر :

كل الناس وخاصةالمسلمين يتناقلون اخبار عن الرجل الدجال وكيف يكون بعين واحدة وينسبون ذلك الى الرسول الكريم(ص) والأئمة الاطهار لكن لايوجد دليل ثابت من القران او السنة في اثبات ظهور هذا الرجل.
ونتساءل عن هذا الرجل متى وكيف يظهر؟ من البديهي أن ظهور مثل هذا الرجل سيكون هناك دوافع مضادة اتجاهه وكذلك بسبب شكله المنفر منه اذا لم يكن للانسان توجه ديني. ان اقوال رجال الدين تتحدث عن اعداد كبيرة من الناس تتبع وتسير وراء هذا الدجال وهذا من غير الطبيعي ألا اذا كان هذا الشخص ينتحل شكلا اخر غير الصورةالتي نقلها رجال الدين والا سوف يواجه صدود ونفور من الناس وانصرافها عنه وهناك رأي يرى ان الدجال موجود منذ سنوات وبالتحديد بعد الحرب العالمية الثانية أي منذ ظهور الكاميرا والتلفاز والتطور التكنولوجي في هذا المجال وتشكل النظام العالمي الجديد الا ان بوادره لم تظهر الا من خلال الانترنت ومشاكله.
لوحكمنا عقولنا في الدجال ماهي غايته؟وماالدافع؟ومن ارسله؟سنعرف هل هو رجل ام أي شيء اخر ينوب عنه ،اجعلوا التفكير في ذلك عميقا ولاتنظروا الى مسألة التقدم الحضاري وغيرها ولا تجعلوا الدين مجالا لرفض الفكرة او قبولها فقط انظروا الى الاثار ومايبتغيه الدجال من وراء ظهوره وهل هذه الالة التي ظهرت واقصد كل الة لها عين واحدةكفيلة لتحقيق مايطمح له الشيطان من خلال ظهور الدجال ولكم الحكم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار