العربي والدولي

الرئيس التونسي يحذر من بث الشائعات وترويج المغالطات: سنبقى بلد الحريات

((وان_بغداد))
حذر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الجمعة، من محاولات البعض بث إشاعات وترويج مغالطات حول حقيقة الأوضاع بالبلاد، مشيرا إلى أن تونس ستظل بلد الحريات.
  
 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي، وفدا أمريكيا ترأسّه جوناثان فاينر، مساعد مستشار الأمن القومي، والذي كان يحمل رسالة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحسب رئاسة الجمهورية التونسية.
وقال الرئيس التونسي للوفد، إنه لا يوجد ما يدعو للقلق على قيم الحرية والعدالة والديمقراطية التي تتقاسمها تونس مع المجتمع الأمريكي، مشيرا إلى أن التدابير الاستثنائية التي اتخذت تندرج في إطار تطبيق الدستور وتستجيب لإرادة شعبية واسعة، لا سيّما في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واستشراء الفساد والرشوة.
وأشار الرئيس التونسي إلى أنه تبنى إرادة الشعب وقضاياه، ولن يقبل بالظلم أو التعدي على الحقوق، مؤكدا أن تونس ستظل بلدا معتدلا ومنفتحا ومتشبثا بشراكاته الاستراتيجية مع أصدقائه.
ومن جانبه، قال جوناثان فاينر، إن الرئيس الأمريكي يتابع تطور الأوضاع ويكن كل الاحترام لتونس ولرئيسها، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تعلم حجم ونوعية التحديات التي تواجهها تونس.
وأكد مساعد مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة متمسّكة بصداقتها الاستراتيجية مع تونس، وتدعم المسار الديمقراطي فيها، وتتطلّع للخطوات المقبلة التي سيتخذها الرئيس على المستويين الحكومي والسياسي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي