محافظ نينوى يحدد الأسبوع المقبل موعداً لتسلم مبالغ تعويضات المتضررين

((وان_بغداد))
أعلن محافظ نينوى، نجم الجبوري، مساء الجمعة، إنجاز 9300 معاملة لمستحقي التعويضات من المتضررين في المحافظة، فيما حدد الأسبوع المقبل موعداً لتسلم مبالغ التعويضات البالغة 58 مليار دينار.
وقال الجبوري، لوكالة الدولة الرسمية ، إن “المحافظة، أنجزت 9300 معاملة ضمن مبالغ التعويضات لمحافظة نينوى، والتي تصل الى حدود 58 مليار دينار عراقي”، موضحاً أن “التعويضات تشمل الدور التي هدمت وتضررت جراء عصابات داعش والعمليات العسكرية، إضافة إلى سيارات المواطنين التي تضررت”.
وأضاف، أن “هذه المبالغ سيتم تسلمها في بداية الاسبوع المقبل وستصل الى حساب ديوان محافظة نينوى”، مؤكداً أن “هذه المبالغ سيكون لها تأثير كبير على عجلة الاعمار بالنسبة لدور المواطنين وعودة النازحين”.
ولفت إلى أن “هناك جهوداً كبيرة بذلت في سبيل الحصول على هذا التمويل لإنجاز هذا العدد الكبير من المعاملات”، مثمناً “الدور الكبير لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزير المالية، ووكيل المالية طيف سامي، ورئيس استئناف نينوى، ولجنة التعويضات، والقضاة الذين ساهموا في انجاز هذه المعاملات”.
وأعرب، عن شكره لكوادر قسم الحسابات وغيره في ديوان المحافظة، الذين ساهموا في انجاز ووصول المبالغ الى محافظة نينوى”.
وتابع: “نأمل أن تذهب هذه المبالغ إلى موقعها الصحيح في بناء الدور المتضررة واعادة بناء الدور المهدمة في سبيل عودة النازحين إلى دورهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار