معرض “صنع في العراق” السادس ينطلق في السليمانية

((وان_بغداد))

تَنطلق، اليوم الثلاثاء، على ارض معرض السليمانية الدولي، فعاليات معرض *(صنع في العراق)* بدورته السادسة، برعاية وزارتي الصناعة والمعادن ضمن الحكومتين الاتحادية والاقليم، وبمشاركة 45 شركة عراقية، ولمدة اربعة ايام.
وقال مدير العلاقات والتسويق للمعرض شوقي عمر لـ”الصباح”: ان “المعرض الذي افتتح بحضور وزيري الصناعة والمعادن منهل الخباز، والصناعة والتجارة في الاقليم كمال مسلم، وستستمر اعماله لغاية الـ 13 من الشهر الحالي، ويشمل جميع المجالات الصناعية العراقية الصغيرة والكبيرة كالسمنت والحديد والزجاج والصناعات الدوائية والغذائية والبتروكيمياوية والاثاث والمفروشات وغيرها”.
واضاف، ان “المعرض سينظم خلال اليوم الرابع منه، ملتقى خاصا بالصناعيين ورجال الاعمال للتباحث بمجالات النهوض بالصناعة المحلية، فضلا عن اقامة معرض اخر خاص بالصناعات العراقية بعنوان (معرض الصناعات العراقية والعالمية) بقاعة منفصلة عن المعرض”.
وبين عمر، ان “المعرض، يهدف للتعريف بالصناعات العراقية التي يصدر قسم كبير منها الى الدول المجاورة والخليج العربي، بيد ان الازمات التي مرت على البلاد جعلتها تهمل”، منوها بان “المشاركين بالمعرض سيعرضون منتجاتهم لتأكيد وجودها ولايجاد سوق لها”.
من جانبها أوضحت مديرة الشركة المنظمة للمعرض أزهار الجنابي بتصريحات صحفية، ان “المعرض شهد مشاركة 45 شركة عراقية وطنية تختص بالصناعات المختلفة, إضافة إلى مستثمرين ضمن القطاع الخاص، فضلا عن عدد من المخترعين”.
وأكدت “حاجة القطاع الصناعي الوطني، إلى إعادة نظر ودعم من قبل الحكومة، ووضع آلية حقيقية تتضمن فرض ضرائب على السلع المستوردة، ووضع قوانين وأنظمة لصالح الصناعات الوطنية لجعلها أكثر تطوراً ونمواً”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار