النزاهة والثقافة تبحثان سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك

((وان_بغداد))
استقبل رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (علاء جواد الساعدي) اليوم الثلاثاء، وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور (حسن ناظم).
وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي عُقِدَ في مقرِّ الهيئة، سبل تعزيز وتوطيد أواصر التعاون بين الهيئة والوزارة، واستثمار الإمكانيَّات المتوفرة في نشر ثقافة النزاهة وحماية المال العام، وتعزيز ثقافة المساءلة والخضوع للقانون بين أوساط المُجتمع المُختلفة، وتوطيد ثقة المواطن بمَّؤسَّسات الدولة.

وتبادلا وجهات النظر بصدد الاستراتيجيات المرسومة والمشاريع المستقبليَّة، وتحديد ميادين العمل المُشتركة، وإمكانية تبادل الخبرات، وعقد ورش العمل التي تفضي إلى تطوير قدرات ملاكات الهيئة والوزارة، ولا سيما في الجانب الوقائيِّ والتوعويِّ الإرشاديِّ؛ استجابةً لما نصَّ عليه قانون الهيئة النافذ.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ المادَّة (3)/ ثالثاً من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع تضمَّنت مُساهمة الهيئة في منع الفساد ومكافحته، واعتماد الشفافية في إدارة شؤون الحكم على جميع المستويات، عن طريق :”تنمية ثقافة في القطاعين العام والخاص تقدر الاسـتقامة والنزاهـة الشخـصيَّة واحتـرام أخلاقيَّات الخدمة العامَّة، واعتماد الشفافية والخضوع للمساءلة والاستجواب، عبر البرامج العامَّـة للتوعية والتثقيف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان