وزير الموارد المائية يصل كركوك في زيارة رسمية ..

فراس الحمداني / كركوك

وزير الموارد المائية يصل كركوك في زيارة رسمية ..

*فراس الحمداني / كركوك

وصل معالي وزير المهندس مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية ،الى مدينة كركوك ،وكان في استقباله بمطار كركوك المدني السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وعدد من المسؤولين في المحافظة ومدراء تشكيلات الوزارة في كركوك .
ويضم الوفد وكيل وزارة الموارد المائية وعدد من السادة المدراء العامون في الوزارة ..

خلال جولته والسيد المحافظ ..
معالي وزير الموارد المائية ..يؤكد اهمية افتتاح مطار كركوك المدني بما يخدم مواطني كركوك ..
اكد معالي وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني اهمية افتتاح مطار كركوك بعد انجازه لخدمة مواطني كركوك .
جاء ذلك خلال اطلاعه والسيد المحافظ راكان سعيد الجبوري ،والوفد الزائر الذي ضم وكيل وزارة الموارد المائية وعدد من السادة المدراء العامون في الوزارة وعدد من المسؤولين في المحافظة ومدراء تشكيلات الوزارة في كركوك .

 

معالي وزير الموارد المائية يزور مبنى المحافظة .
زار معالي وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني مبنى محافظة كركوك ،والتقى السيد المحافظ راكان سعيد الجبوري .
ورحب السيد المحافظ خلال الزيارة بمعالي الوزير والوفد الذي ضم وكيل وزارة الموارد المائية وعدد من السادة المدراء العامون في الوزارة بحضور السادة المعاون الفني والاداري ورئيس هيئة المستشارين وقائمقام مدينة كركوك ومدير الموارد المائية وعدد من المسؤولين في المحافظة ومدراء تشكيلات الوزارة في كركوك ..مؤكدا سيادته ان الزيارة تاتي بفضل التنسيق والتعاون المشترك ودعم الحكومة الاتحادية ومجلس الوزارء لكركوك ..
وقال هدفنا ان نعمل على ضمان خدمة المواطن وتامين الحصص المائية في ضوء التحديات التي تواجه بلدنا وكركوك بشكل خاص ..

وزير الموارد المائية يبحث مع محافظ كركوك جهود دعم وتطوير الموارد المائية وضمان الحصص وتنسيق الجهود مع ادارة كركوك .

بحث معالي السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني مع السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،جهود دعم وتطوير دوائر ومؤسسات الوزارة في كركوك وتقديم الدعم لها وتعزيز التعاون مع ادارة كركوك وضمان الحصص المائية .
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد بديوان المحافظة حضره الساده معاون المحافظ للشؤون الفنية والمعاون الاداري ورئيس هيئة المستشارين ورؤساء الوحدات الادارية في المحافظة ومدير الموارد المائية ومدير التخطيط العام ،والوفد الزائر الذي ضم وكيل الوزارة للشؤون الادارية وعدد من الساده المدراء العامون .
وجرى خلال الاجتماع استعراض الموقف المائي ومناقشة الواقع الاروائي والزراعي وما تقوم بتنفيذه تشكيلات الوزارة من مشاريع في المحافظة بهدف تأمين إيصال الحصص المائية إلى جميع المستفيدين في المحافظة وبعدالة .
واستمع السيد الوزير إلى اهم المشاكل والمعوقات في العمل موجها بأيجاد الحلول السريعة والناجعة لها ومنها زيادات عدد الاليات العامله في المحافظة وتوفير الوقود لها.
مشددا سيادته على المحافظة على المياه الجوفية وإزالة كافة بحيرات الأسماك المنشأ تجاوزا. كما وتم مناقشة مسألة تحويل اسالات المياه على الانهر دائمة الجريان بهدف حل مشكلة مياه الشرب في اطراف المحافظة.. مؤكدا على ضرورة فرض هيبة الدولة في عموم المحافظات لتأمين ايصال المياه بعدالة إلى أبعد نقطة . .مضيفا أن الوزارة تعمل في تنفيذه مشاريعها الحالية والمستقبلية على ضوء مخرجات الدراسة الاستراتيجية للوزارة للمياه والتربة ولغاية 2035التي تعتبر خارطة طريق لعمل الوزارة .
وقال أن التغييرات المناخية سريعة وغير متوقعة ويجب اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على هذا الثروة المائية من خلال الاستخدام الأمثل لها .
وأشاد السيد الوزير بالدور المتميز للسيد محافظ كركوك واعتزاز وتثمين مجلس الوزراء له ودعمه لتشكيلات الوزارة العاملة في المحافظة ..
ومن جانبه أثنى السيد المحافظ على جهود العاملين من دوائر الوزارة في المحافظة والتعاون والتنسيق المشترك مع معالي الوزير بما يضمن تامين حصة كركوك ووصول المياه لمواطني المحافظة والفلاحين والمزارعين وتطوير القطاع الزراعي ودعم مؤسسات الوزارة في كركوك ..
واشاد الوزير بدور المحافظة وادارتها بدعم وتمويل مشاريع الوزارة في كركوك من خطط المحافظة .
محافظ كركوك يشيد بجهود الحكومة العراقية ويثمن دور معالي وزير الموارد المائية ..ويوجه شكره للاعلاميين والصحفيين في كركوك ..

وزير الموارد المائية ..
كركوك تعمل كفريق واحد ،،ويوجه شكره لادارة المحافظة ودوائرها ..
اشاد السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،بجهود الحكومة العراقية ودعمها لمحافظة كركوك ..مثمنا دور ودعم معالي وزير الموارد المائية وزيارته للمحافظة اليوم .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمعالي وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني والسيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ووكيل وزارة الموارد المائية والمدراء العامون ومعاونوا المحافظ ومسؤولي الوزارة والموارد المائية في كركوك .
واكد السيد المحافظ ان زيارة السيد الوزير مهمه لكركوك التي تظم مشروعين كبيرين هما ري كركوك والحويجة وتمتاز بمكانتها الزراعية ومشاريعها الاروائية ..مؤكدا ان ادارة كركوك وفريقها الموحد نجحت بتشغيل مشروع ماء كركوك المرحلة الثانية بجهود دائرة الماء وشركة الفاو وبطاقه 12الف م3 وعززت عمل مشروع المرحلة الاولى لكي لا تكون لدينا ازمة بالصيف ..مؤكدا اهمية صيانة مشاريع الارواء وكري القنوات والانهر ووادي النفط في وقت يواجه بلدنا شحة مائية نتيجة انحباس الامطار والجميع يعلم حجم التحدي لوزارة الموارد المائية في ديالى وجنوب العراق .
وثمن زيارة معالي الوزير ومتابعته واقع عمل مؤسسات الوزارة في كركوك .
واشاد سيادته بجهود ودور الاعلام ومكانته في كركوك وتعاونه الايجابي لخدمة المواطن ودعم الاستقرار .
وقال اننا نأمل انصاف سكان القرى والفلاحين الذين سيتضررون جراء تنفيذ سد مكحول الذي يقع قرابة 90‎%‎ضمن حدود كركوك مع صلاح الدين ..داعيا لزيادة ودعم امكانيات مؤسسات الوزارة في كركوك بالاليات .
ووجه معالي الوزير شكره للسيد محافظ كركوك والحكومة المحلية والمعانون والدوائر كافة والوحدات الادارية لانهم يعملون كفريق واحد ،ومساندتهم وتخصيصهم مبالغ ومشاريع لدعم الموارد المائية وموسسات الوزارة ..
وقال ان زيارتنا جاءت للاطلاع على المشاكل والمعوقات وتم منح صلاحيات اوسع وسنعمل على دعم مؤسساتنا بالاليات لتنفيذ الاعمال والصيانة ..مؤكدا اننا نواجه مرحلة صعبه في انحسار الامطار وعدم اكون غطاء ثلجي وانخفاض المخزون لكننا تمكنا من تامين الخطة الزراعية الصيفية ودعم الاقتصاد العراقي ودعم الفلاح والمواطن .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار