الناطق باسم القائد العام يعلق بشأن انسحاب قوات للتحالف إلى الكويت

((وان_بغداد))
أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الاثنين، أن انسحاب قوات التحالف الدولي باتجاه الكويت جاء ضمن مخرجات الحوار الاستراتيجي.
 
  
وقال رسول للوكالة الرسمية، (9 آب 2021)، إن “قوات التحالف الدولي التي انسحبت باتجاه الكويت، تُعدُّ أول قوة تنسحب من العراق”، مبيناً أن “ذلك جاء ضمن مخرجات الحوار الاستراتيجي خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للولايات المتحدة الأميركية”.
وأضاف، أن “عملية الانسحاب ستستمر لغاية الـ31 من كانون الأول المقبل”، مشيراً إلى أن “ما يتبقى هم المستشارون فقط بهدف التدريب وستتم حمايتهم من قبل القوات العراقية”.
وتابع أن “هذه القوات لم تكن قتالية بالفعل، لأن القوات العراقية هي من تقاتل وتحرر”.
وبشأن التحقيق في حريق مستشفى ابن الخطيب، أكد رسول ، أن “هناك لجنة تحقيقة تشكلت بأمر الكاظمي في ما يخص أسباب الحريق في المستشفى”، لافتاً إلى أن “التحقيق يأخذ وقتاً وبعد ذلك تعرض النتائج على رئيس الوزراء ومن ثم وقت.. وبعدها تعرض على الكاظمي ومن ثم يتم نشرها”.
وبشأن تأمين الانتخابات، بيّن الناطق باسم القائد العام أن “تأمين الانتخابات ليست المرة الأولى، والقوات المسلحة العراقية وضعت الخطط، وهناك عمل دؤوب من قبل العمليات المشتركة لتأمين المراكز الانتخابية وتأمين الحرية للناخب في الوصول للمركز الانتخابي”، لافتاً الى أن “مهمتنا ستكون تأمين مراكز الاقتراع، ولا علاقة لنا في العمل داخل مركز الاقتراع”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار