وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس جامعة ديالى ويحث على تطوير بيئة البحث العلمي

((وان_بغداد))
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أن آليات التعليم المدمج الحضوري والرقمي وفرت بيئة تفاعلية اشتركت فيها الإدارات الجامعية والتدريسيون والطلبة ونجحوا في صياغة وتصميم مسار المدخلات وتحقيق أهداف البرامج الأكاديمية.

وأكد خلال الاجتماع الذي عقده مع مجلس جامعة ديالى أن خطة وأهداف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها واضحة ومحددة ومبرمجة على وفق توقيتات زمنية مدروسة.

وأوضح أن الجامعات العراقية شقت طريقها في ميدان التنافس بكل ثقة من خلال مراعاة المحددات العالمية وبناء السمعة الدولية وتعزيزها في ميادين البحث العلمي والتصنيفات العالمية وتعشيق الخبرات والتجارب الأكاديمية في المنطقة والعالم.

وحث على الاهتمام بتطوير بيئة البحث العلمي والإفادة من التقنيات الحديثة وتوظيفها على وفق ما تحتاج اليه المجتمعات والاستجابة لمتطلبات التنمية وتذليل المشكلات الزراعية والصحية والاقتصادية.

واستمع الى مقترحات السادة العمداء ورؤاهم وملاحظاتهم حسب التخصصات التي يمثلونها واختتم الاجتماع بالتوصية باعتماد وتفعيل استقلالية الجامعات في تشخيص متطلبات الحالة العلمية وبلورة القرارات المناسبة.

*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار