الثقافيةالمحلية

مجموعة نقابات واتحاد في ميسان يصدرون بياناً بشأن مهرجان نسب لهم

((وان_بغداد))
اصدر مجموعة نقابات واتحاد في ميسان، بيان بشأن مهرجان نسب لهم.

فيما يلي نص البيان:-

( بيان )

ظهر في الآونة الأخيرة، وعلى شبكات التواصل الاجتماعي خلال هذه الأيام تحديداً ، ترويجٌ لما يسمّى بــ (الاستفتاء الرسمي لمهرجان هوى ميسان للإبداع ) ، نودّ أن نبيّن ما يأتي :
أولاً : المسمّى المذكور آنفاً … لا يمتّ بصِلة الى مؤسساتنا الثقافية والأدبية والفنية والاعلامية (اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان – نقابة الصحفيين فرع ميسان – جمعية الشعراء الشعبيين فرع ميسان – نقابة الفنانين فرع ميسان) التي طالما تبنّت المهرجانات والفعاليات والاستفتاءات الثقافية والفنية والاعلامية وبنكهة ابداعية حقيقية ، كونها مؤسسات معروفة بنظامها الداخلي الرصين ، وبشرعيتها التأسيسية وبهيأتها الإدارية والعامة، وبَصْمَتِهم الثقافية التي لمّا تزل عالقة في أذهان المجتمع الميساني .
ثانياً : أمّا المسمّى ( مهرجان هوى ميسان ) فهو طارئ على الساحة الميسانية ، يتبنّى الترويج لشخصيات غير معروفة على صعيد المشهد الثقافي والفني والاعلامي في ميسان، ولا علاقة لها بهذه المجالات لا من قريب ولا بعيد .
ثالثاً : إنّ الهدف الأساس من اطلاق المسمّى لهو :
أ / تغرير الشباب ومحاولة الوصول الى غايات الربح المادي أيضاً ، من خلال اشراك بعض الجهات التي لا علاقة لها بالثقافة والأدب.
ب/ تشويه الثقافة والابداع وبأساليب ضعيفة ، مما يدلّ على عدم معرفة القائمين بالمجالات الثقافية والفنية والإعلامية وبرموزها الحقيقيين .
رابعاً : سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبلنا أي ( الاتحادات والنقابات المختصّة بشؤون الأدب والثقافة والاعلام ) بحقّ القائمين على ذلك المهرجان لما يمثله من اساءة واضحة وصريحة لرموز الثقافة والأدب والصحافة ، وعدم اتخاذهم الحيادية والمهنية باختيار الشخصيات .
خامساً : إننا مع اشاعة الرّوح الثقافية والفنية والاعلامية ، وتغليب المصلحة العامة على الفردية والمادية ، وبما يخدم الرؤية الحقيقية النابعة من صميم الإيمان المطلق بالهدف النبيل الكبير ، لا الهابط الصغير .
سادساً : مؤسساتنا الثقافية والفنية والاعلامية ، هي المرجع الرئيس في وضع آلية كلّ ما يطرح ثقافياً وفنياً واعلامياً ، ولها الرصد الثقافي الرصين والفاعل ، وبما يخدم صورة الوطن ومدينتنا ميسان الحبيبة.
الموقعون :
1- اتحاد الأدباء والكتاب – فرع ميسان
2- نقابة الصحفيين العراقيين – فرع ميسان
3- جمعية الشعراء الشعبيين – فرع ميسان
4- نقابة الفنانين العراقيين – فرع ميسان

( التأريخ : 6 آب 2021 )

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار