الثقافيةالمحلية

رئيس مجلس الأمناء يحضر المؤتمر والمهرجان العربي الثالث للأدباء الشعبيين

((وان_بغداد))
حضر رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي المؤتمر والمهرجان العربي الثالث للأدباء الشعبيين العرب، تحت شعار (الادباء الشعبيون صوت الضمير العربي)، برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والذي أقامه أتحاد الادباء الشعبيين العرب في نادي العلوية بالعاصمة بغداد اليوم 5 آب 2021.

وفي بداية الحفل القى رئيس مجلس الأمناء جعفر الونان كلمة قال فيها: “نجتمع اليوم لنعيد البسمة والأدب والفنّ والثقافة”، داعيا إلى أن “يكون هذا المهرجان معبرا عن رغبة حقيقية وصادقة في سبيل إنعاش الثقافة في العراق وبناء الانسان بناءً ثقافيا متحررا من الطائفية والمذهبية والمناطقية في المرحلة المقبلة”.

وأكد الونان ان ” الحكومة والنخب العراقية تسعى ان تكون بغداد المركز الثقافي والانطلاقة الاساسية في بناء الشعر والثقافة”، مبينا ان” المرحلة المقبلة هي مرحلة الشعر الشعبي الذي كان عنصرا اساسيا في تجاوز المحن”.

ودعا رئيس مجلس الأمناء خلال كلمته أن يكون “الشعر الشعبي جزءا من الدراسة الأكاديمية في الجامعات وفي المعاهد والمدارس كونه شكل عنصرًا ثقافيًا مهما لا يختلف عن الرواية والقصة والشعر الفصيح بل كاد ان يكون اكثر تاثيرا وواقعية ورمزية في بعض الاحيان”.

وافتتح الونان معرض لدواوين الشعر الشعبي ومعرض، وبارك الجهات المنظمة للحفل واشاد بأهمية المهرجانات وعافيتها على الفن العراقي ومبدعيه.

ويشارك في هذا المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام الشعراء من داخل العراق وخارجه، ومجيء من هم في الخارج والتئامهم مع من هم في الداخل عدّه البعض “امرا ضروريا” في سبيل تعزيز الحراك الثقافي كجزء من منظومة بناء الدولة والمجتمع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار