‏الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة إلى قادة الدول الإسلامية: يمكنكم الوثوق في ‎روسيا لمحاربة الإرهاب

‏بوتين الدول العربية إلى محاربة الإرهاب بموازاة تضافر الجهود لتسوية الأزمات في سوريا والعراق وليبيا واليمن والنقاط الساخنة الأخرى، مؤكدا استعداد موسكو للتعاون مع جامعة الدول العربية في تعزيز الأمن الإقليمي ومحاربة الإرهاب.

وفي رسالة بعث بها إلى بمناسبة انطلاق أعمال القمة العربية في نواكشوط اليوم الاثنين،قال بوتين “إن روسيا مستعدة لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتعزيز تعاونها مع جامعة الدول العربية في ضمان الأمن الإقليمي، ولا سيما في محاربة الإرهاب. ونحن ننطلق من أن التصدي لهذا الشر يجب أن يجري بموازاة جهود مشتركة تستهدف تحقيق التسوية السياسية للأزمات في سوريا والعراق وليبيا واليمن والنقاط الساخنة الأخرى، اعتمادا على مبادئ احترام السيادة وسلامة أراضي كافة الدول، وعن طريق الحوار الشامل وجهود البحث عن الوفاق الوطني”.

وشدد الرئيس الروسي على أن تصعيد الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقدر كبير، وإضعاف مؤسسات الدول في عدد من البلدان، بالإضافة إلى تنامي الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية وتفشي ظاهرتي التطرف والرهاب الطائفي، يجعل الدور البناء الذي تلعبه جامعة الدول العربية أمرا أكثر إلحاحا، بصفتها آلية مهمة للحوار متعدد الأطراف واتخاذ القرارات”.

واكد بوتين على ان تعتبر الوضع الراهن في فلسطين غير مقبول، معربا عن نيته مواصلة مساهمته في حل القضية الفلسطينية، وذلك في إطار القنوات الثنائية وبمختلف الصيغ متعددة الأطراف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة ومترابطة الأراضي عاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار