الداخلية تحدد مدى فاعلية كاميرات المراقبة في دعم الأمن

((وان_بغداد))

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن التقنيات الحديثة وخصوصا كاميرات المراقبة كشفت عن الكثير من الجرائم الغامضة في البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريح لوكالة الدولة ، إن “كاميرات المراقبة كشفت عن الكثير من الجرائم الغامضة والفاعلين والمجرمين المتورطين بها من خلال تتبع حركتهم والمرور بالزمن”، مبيناً أنه “عن طريق كاميرات المراقبة تمكنت القوات الامنية والتحقيقية من الوصول الى العديد من المجرمين والقبض على العصابات وعرضهم على القضاء”.

وأضاف، أن “التقنيات التي اهتمت بها وزارة الداخلية كبيرة وكثيرة بشكل عام وخاصة كاميرات المراقبة”، موضحاً أن “فوائدها الاخرى هي ردع من يخطط لعمل إجرامي من ارتكاب الجريمة وهذا ما تسعى له وزارة الداخلية”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الداخلية، وجود مراحل متقدمة في مشروع نصب منظومة الكاميرات في بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريح صحفي، إن “وزارة الداخلية مصرة على إكمال مراحل مشروع نصب الكاميرات على الرغم من الأزمة المالية”.

وأوضح أن “المراحل الاخرى تشمل نصب منظومات كاميرات ذكية والوزارة تعمل على ذلك”، مشيرا الى أن “هناك نسبة إنجاز في كثير من المناطق ومنها الكاظمية التي كان جزء من كشف العملية الإرهابية من خلال الكاميرات فيها”.

وأضاف، أن “الوزارة عازمة على إكمال المشروع وتطويره لما له من أهمية كبيرة”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار