السياسية

خلال لقائها وفد وزارة الخارجية الالمانية.. وزيرة الهجرة تدعو الدول المانحة للعمل في إعادة البنى التحتية للمناطق المحررة

((وان_بغداد))
استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، اليوم الاربعاء، المدير الاقليمي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الالمانية السيد كريستيان بووك والوفد المرافق له، في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد، لبحث طبيعة العلاقة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطوير وتمتين تلك العلاقات في مجال الهجرة، سيما ملف اللاجئين العراقيين في المانيا الى جانب بحث دور الحكومة الالمانية والمنظمات الدولية في اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وآلية المشاركة في إعادة البنى التحتية لتلك المناطق.

وأشادت سيادتها في مستهل اللقاء، بدور الحكومة الالمانية في مساندة الحكومة العراقية عن طريق تقديم الدعم المادي والمعنوي للنازحين أبان سيطرة عصابات داعش الارهابية على بعض مناطق البلاد عام ٢٠١٤، مؤكدة أهمية مساهمة الحكومة الالمانية في المشاركة باعادة اعمار المناطق المحررة عبر شركاتها العملاقة في تطوير البنى التحتية وإعادة اعمار المدن التي دمرتها عصابات داعش الاجرامية.

وطالبت السيدة الوزيرة، الدول المانحة بالعمل في المناطق المحررة وايجاد فرص عمل للعوائل العائدة عن طريق المشاريع المدرة للدخل.

من جانبه، وعد المستشار الالماني بنقل كل مشاكل ومعوقات اللاجئين العراقيين الى الحكومة الالمانية وبرلمانها، مؤكدا في الوقت ذاته أن المانيا تحتضن ٢٦٠ ألف عراقي معظمهم يمتلكون اقامة واوراقا ثبوتية وبضمنهم قرابة ٣٠ ألف عراقي لا يمتلكون الاوراق الرسمية والقانونية لبقائهم في المانيا بعد دراسة طلباتهم من قبل السلطات الالمانية والقضاء، الا انهم لم يحصلوا على الاقامة.

إلى ذلك، جددت السيدة جابرو، رفضها العودة القسرية للاجئين العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم، مشددة على أن تكون عودتهم طوعية لا قسرية.

وفي نهاية اللقاء، وجه السيد بووك دعوة الى السيدة الوزيرة لزيارة المانيا لمناقشة اوضاع اللاجئين العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم وحل مشاكلهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد