الرياضية

كتب الاستاذ عبد المحسن الأسدي مقترح “اولمبياد العراق للشباب”

عبد المحسن الأسدي :
إعداد منتظر خالد فرج :-
ونحن نتابع أولمبياد طوكيو هذه الأيام و نرى ما نرى من الدول المشاركة على كبرها و صغرها و النتائج المتحققة و التي لم تعد حكراً لدولٍ معينة تعلونا الحسرة و الألم لعدم وجود تمثيل حقيقي للعراق في هذا المحفل الدولي الكبير .. مع العلم بأن هنالك دولا صغيرة بمساحتها و بعدد سكانها و بامكانياتها المادية قد حصل رياضيوها على الميداليات الملونة . و ها هي الدول العربية نرى رياضيوها يحصدون بعض الميداليات حتى و ان كانت البرونزية كمصر و تونس و الاردن .. الخ …
فماذا ينقصنا و بماذا نختلف عن الاخرين و كيف نترجم اصواتنا العالية التي تصدح دائماً بأن العراق منجماً للمواهب الرياضية المتنوعة .. أين من يخرج هذه المواهب للعالمية و على عاتق من تقع هذه المسؤولية و كيف و متى .. كلها اسئلة تحتاج الى اجوبة عملية و ليست تعبيرية ..
مع اعتزازنا و تأييدنا لمشروع البطل الاولمبي و القائمين عليه .. ..
و لهذا نقترح هذا المقترح علّه يكون خطوة اولى نحو تحقيق الاهداف داعين اصحاب الاختصاص الى دراسة الجدوى العامة منه و وضع النقاط على الحروف ليتسنى لاصحاب الشأن و القرار الاهتمام به و اخذه بعين الاعتبار خدمة للرياضة و الرياضيين ..
و يتلخص هذا المقترح بالنقاط الاتية ..
١.. تنظيم اولمبياد العراق للشباب .. المحافظات ..
بحيث يكون تنظيمه كل سنتين وكخطوة اولى .. الالعاب الفردية فقط ..
العاب القوى .. السباحة .. الفنون القتالية .. الرماية .. الكرة و المضرب .. الجمباز .. الدراجات .. ..الخ ..
٢.. تسند مهمة شرف التنظيم و الاستضافة لكل اولمبياد الى احدى المحافظات و التي تقوم هي بتهيئة المتطلبات العامة و الخاصة للتنظيم و الاستضافة ..
٣.. تخصص ميزانية عامة لكل اولمبياد بالتنسيق بين وزراة الشباب و اللجنة الاولمبية العراقية و المحافظة المستظيفة ..
٤.. اللاعب المشارك يمثل محافظته و ليس النادي المنتمي اليه ..
٥.. تشكيل فريق اولمبي مصغر تشرف عليه اللجنة الاولمبية العراقية يتم اختيار لاعبيه و مدربيه من اصحاب المراكز الاولى لكل فعالية .. و ادخالهم في معسكرات تدريبية داخلية و خارجية لتهيئتهم للدخول في المعتركات الدولية ..
٦.. التنسيق مع اللجنة الاولمبية الدولية للحصول على الدعم المعنوي و الفني لهذا الاولمبياد المقترح .. من خلال تطبيق القوانين الاولمبية الدولية بشكل عام .
هذا المقترح هو خطوط عامة يحتاج الى الكثير من تبادل الافكار و الرؤى للحصول على الهدف المرجو .. مع اننا نراه من وجهة نظرنا القاصرة منفذا لاظهار المواهب الرياضية العامة و مصدراً دائمياً لها .. الا انه يحتاج الى ارادة عامة لتنفيذه .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار