المحلية

الكهرباء والنفط تبحث احتماليات تشغيل محطة ميسان الغازية بحقلي البزرگان و الحلفاية

((وان_بغداد))
عقد وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج(عن الوزير) المهندس عادل كريم يوم الاحد الموافق الخامس والعشرين من تموز لعام ٢٠٢١ في مكتبه بمقر الوزارة اجتماعاً موسعاً ضم مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط ،ومدير عام شركة ربان السفينة،وعدد من الادارات العامة في الكهرباء للتباحث بشأن الامكانيات المتاحة والحلول المطروحة لتشغيل محطة ميسان الغازية .

في بداية حديثه ، استعرض السيد الوكيل وضع المنظومة وجهود الوزارة في المحافظة على ما تحقق من انجازات وان الوزارة تسابق الزمن لإكمال إدخال طاقات توليدية جديدة كي تستطيع مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة بالرغم من معاناتها بسبب تداعيات تقليص الموازنة العامة التي يحتاجها قطاع الكهرباء ، مع مراعاة ان الوزارة لم تستلم اي مبالغ في الوقت الذي خُفضت فيه تخصيصاتها .

وبحث سيادته مع السيد مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط إمكانية تشغيل محطة ميسان الغازية بطاقة ٧٥٠ ميگاواط من خلال تجهيزها بانبوب رابط يمدها بالوقود اللازم للتشغيل ، حيث يعتبر تشغيلها من الضروريات القصوى كوننا بحاجة لكل الطاقة التي يمكن توليدها .

كما اشار السيد الوكيل الى دعم الوزارة وتشجيعها للاستثمار شريطة ان لا يكون على حساب المواطنين او المال العام ، اضافة لسعيها الى مراجعة عقود الاستثمار والتزامات المستثمرين ، وهنالك خطوات جادة نحو توفير بيئة ملائمة للاستثمار .

من جانبه ، اكد مدير عام الدائرة الفنية للنفط استعداد وزارته لحل الاشكاليات المتعلقة بتجهيز الوقود بعد فحص المحددات التي يمكن ان يدفع بها الغاز المجهز من حقلي البزركان والحلفانية ،
كون الحقل الاخير ذو غاز حامضي ممكن ان يؤدي الى تقادم واستهلاك المعدات المشغلة به ، ليتمخض الاجتماع عن تشكيل وفد ثلاثي للوقوف على استعدادات محطة ميسان و جاهزيتها للتشغيل ضمن المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار