المحلية

الكهرباء: تقدم في ساعات التجهيز وسنصل لـ21 ألف ميغاواط

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الكهرباء ان كوادرها في صدد نصب متنقلات لتوزيع الطاقة في مراكز الحمل، فيما اشارت الى ان هناك تقدم في ساعات التجهيز.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء احمد موسى في تصريح لوكالة الدولة الرسمية ، اليوم الاربعاء، أنه “بحسب توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعد رصد مشاكل في قطاع نقل الطاقة وقطاع التوزيع”، ستباشر كوادر الوزارة بنصب متنقلات لتوزيع الطاقة في مراكز الحمل واستخراج المغذيات وتدعيم شبكات التوزيع ومعالجة سعات المحولات بسعات اكبر”.

واضاف أن “الوزارة وصلت لارقام لم تصل لها من قبل في انتاج الطاقة ونحن اليوم على اعتاب الـ21 ألف ميغاواط وهنالك تقدم في ساعات التجهيز وسيحافظ عليها من خلال تدعيم شبكات الطاقة”.

وبشان تأمين ابراج الطاقة أوضح موسى أن “هناك تنسيق عال مع القوات الامنية ووجهاء العشائر لتأمين ابراج الطاقة لكن الخروقات والاستهداف لها مستمرة”، مبينا أنه “تم فتح منافذ لاستقبال اتصالات المواطنين وشكاويهم ورصدهم لاستهداف الابراج”.

وتابع أن “العراق انجز بحدود 86% من الربط مع الخليج وهنالك تفاوض لانشاء خط يربط محطة الزور بمحطة الفاو وسيتم تغطية تكلفة الخط من صناديق الائتمان الخليجية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار