السياسيةالمحلية

النائب عطوان العطواني يصدر بيانا هاما بشأن أزمة الماء في مناطقنا

النائب العطواني: ألازمة "مفتعلة" ونمهل دائرة ماء بغداد يومين لمعالجة الخلل والا سيكون لنا موقف آخر ♦️النائب العطواني: نطالب معالي امين بغداد بمتابعة عمل دائرة ماء بغداد ومحاسبة الفاسدين والمقصرين

((وان_بغداد))

اصدر النائب عطوان العطواني، اليوم الثلاثاء، بيان هام بشأن أزمة الماء في مناطقنا.

فيما يلي نص البيان :-
بسم الله الرحمن الرحيم

يوم بعد آخر تتفاقم أزمة انقطاع الماء “المفتعلة” في منطقتي الكمالية والمعامل في حين تكتفي دائرة ماء بغداد بتقديم المبررات والوعود بالمعالجات دون حلول تذكر.
وإننا إذ نجدد تحذيرنا من وجود تلاعب باقفال الأنابيب المغذية لخزان الكمالية والعبيدي والمعامل، نؤكد وجود تحد آخر يتمثل بضعف ضخ المياه لمناطقنا وسببه تحويل احد مضخات مشروع ماء الرصافة إلى جانب الكرخ ما أدى إلى هذه الأزمة التي لم نشهدها في السنوات السابقة حيث كان التجهيز على مدار اليوم بلا انقطاع .
وبما أن مشروع ماء الرصافة الكبير جاء لخدمة مناطق الرصافة وانها اولى من غيرها في خدماته ، لذا أجرينا اتصالات عدة مع الجهات المعنية ،وطالبنا بالتالي:

1_ اما قطع ضخ الماء من مشروع الرصافة الكبير إلى الكرخ او اضافة مضخة ثالثة لضمان وصول الماء إلى مناطق أطراف العاصمة وتحديدا الكمالية ، العبيدي ، الفضيلية، المعامل .

2_ ربط الخط المغذي لخزان الكمالية بشكل مباشر مع خط ماء الرصافة ومتابعة المتلاعبين باقفال الانابيب وانزال اقصى العقوبات بحقهم .

3_ إصلاح مضخات الدفع في خزانات ماء ، الكمالية، والعبيدي والتي ٥٠ % منها متعطلا .

وعلى ضوء ما تقدم، فإننا نمهل دائرة ماء بغداد فترة يومين اعتبارا من يوم غد الأربعاء ، لمعالجة هذا الخلل والتقصير الذي تسبب بعطش اهلنا الكرام وبخلافه سيكون لنا موقفا آخر وسنتخذ الطرق والوسائل كافة لاسترجاع حقوقنا .

ختاما ، نضع معاناة مناطقنا أمام معالي امين بغداد المحترم ، ونحن على ثقة عالية بان ستكون لديه قرارت شجاعة كما عهدناه؛ لمعالجة هذه الازمة القاتلة في الصيف القائض ، كما نطالبه ايضا بتقويم أداء دائرة ماء بغداد ومحاسبة الفاسدين والمقصرين فيها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار