المحلية

بتوجيه من وزير الزراعة. استنفار كافة الجهود البيطرية لمكافحة مرض حمى القرم الكنغو نزفية والسيطرة على بؤرة الاصابة

((وان_بغداد))
استنفرت وزارة الزراعة جهودها البيطرية لمكافحة مرض حمى القرم الكونغو نزفية (الحمى النزفية) وذلك بتوجيه مباشرة من السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي.
وأكدت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في دائرة البيطرة والمستشفى البيطري وتشكيل فرق بيطرية وتم المباشرة بعمليات رش الحظائر وتغطيس الحيوانات والمناطق المجاورة للبؤرة وفي المستوصفات البيطرية الاخرى في الغراف والشطرة والشهيد حسن علي والرفاعي والقلعة وقد تم تكثيف حملات الرش للقضاء على القراد.
وماتزال الفرق البيطرية مستمرة بعمليات الرش بالمبيدات وسوف يتم اعادة حملات الرش بعد ثلاثة اسابيع من اجل القضاء على القراد في بؤر الاصابة،حيث تم السيطرة على بؤر الاصابة ولم تسجل الى الان اي حالة اصابة اخرى.
و ان مرض حمى القرم الكنغونزفية عبارة عن مرض فايروسي ينقله القراد الى الانسان فتصيبه وحيوانات المزرعة التي تحمله ولاتظهر عليها اي اعراض مرضية ، وقد تم تسجيل المرض في اغلب دول الجوار والعديد من دول العالم ويعد العراق من اقل البلدان التي تسجل اصابات بشرية بهذا المرض مقارنة بالبلدان الموبوءة به
الجدير بالذكر أنه وبتاريخ 2021/7/5 تم الابلاغ من دائرة صحة ذي قار عن وجود حالة وفاة لامرأة خمسينية في محافظة ذي قار قضاء الغراف متاثرة باصاباتها بفايروس حمى القرم الكنغوالنزفية. وعلى الفور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار