الطقسالمحلية

أربع مدن الأشد تأثراً في العراق: رطوبة تصل إلى 90%

. ((وان_بغداد))
تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى ارتفاع معدلات الرطوبة في عدد من المناطق الجنوبية مع ارتفاع درجات الحرارة لتكون قريبة من 50 درجة مئوية.
  
وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح تابعته أرض آشور “، (18 تموز 2021)، إن “خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الجنوبية وعلى وجه الخصوص في مناطق البصرة وميسان وجنوب ذي قار وصولا إلى واسط، ومن المتوقع أن تصل معدلات الرطوبة إلى أكثر من 90% صباحا”.
وأضاف، أن “الأجواء الرطبة تستمر جنوبي البلاد حتى مساء يوم الخميس القادم، مع رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، لتتحول أحيانا إلى شمالية غربية وبالأخص خلال النهار”.
وتابع، أن “الأجواء ستكون أكثر حرارة وبالخصوص مناطق جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة خصوصا يومي الثلاثاء والأربعاء في المنطقة الشمالية 42 إلى 48، والمنطقة الوسطى 49 إلى 50، المنطقة الجنوبية 50 إلى 51، الفرات الأوسط 50 إلى 51، المنطقة الغربية 40 إلى 44، والمناطق الجبلية أقل من 35”.
ولفت إلى أن “الرياح في عموم البلاد ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط على فترات خلال نهار الإثنين والثلاثاء، ماعدا المناطق الجنوبية فستكون جنوبية شرقية رطبة والتي غالبا ما ستكون جنوبية خلال الليل، وتتحول إلى شمالية خلال النهار”.
ونصح العلي، سكان المناطق الجنوبية وخصوصاً في مدينة البصرة، بشرب الماء كثيرا؛ تفاديا للمشاكل الصحية نتيجة التعرق بسبب الأجواء الرطبة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار