المحلية

وزارة التربية تعلن عن تعليمات وضوابط مشددة بشأن الامتحانات الوزارية

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة التربية، السبت، تخصيص رابط إلكتروني لتوعية الملاكات التربوية بضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
  
وقال الوكيل الإداري لوزارة التربية فلاح القيسي للصحيفة الرسمية “، (17 تموز 2021)، أن “”رابطا إلكترونيا أطلق عبر المنصة لكل مدرسة لتوعية الملاكات التربوية بالتسجيل لأخذ اللقاح المضاد للفيروس بهدف القضاء على انتشاره وتطبيق الإجراءات الصحية الخاصة بخلية الأزمة ووزارة الصحة”.
وأضاف أنَّ “هذا الإجراء يندرج ضمن الاستعدادات الصحية للامتحانات الوزارية، حيث تم إعداد تعليمات خاصة بها تركز على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة، فضلاً عن إمكانية جعل الامتحانات بالأماكن المفتوحة بالممرات أو الساحات او الصفوف والقاعات مع ترك النوافذ مفتوحة للتهوية”.
وكشف القيسي، عن “تشكيل فرق صحية لمتابعة واقع حال المدارس الصحي في تطبيق الإجراءات الوقائية ضد الجائحة مع التركيز على فحص الطلبة الذين لديهم أعراض سعال أو ارتفاع بدرجات الحرارة لنقلهم إلى المراكز الصحية ومنحهم إجازة إجبارية لمدة 14 يوماً مع تأجيل امتحانهم”.
وأكد القيسي، “توجيه إعمام إلى المديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات بعدم قبول أي طفل في مرحلة الأول الابتدائي في حال لم يكن لديه دفتر تلقيح نظامي خاص به”.
وبيّن أنَّ “الوزارة شددت على التركيز على إكمال استمارة الفحص الخاصة بكل تلميذ من أجل استكمال تسجيله بشكل قانوني، فضلاً عن التوجيه إلى ادارات المدارس بضرورة اختيار منسق صحي (مرشد تربوي) يكون عمله في المدارس يتابع الحالات الخاصة بالتلاميذ الجدد في ما يخص التسجيل واخذ اللقاحات بحسب دفتر التلقيح”.
ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثالث المتوسط في الأول من اب المقبل، تردفها امتحانات السادس الاعدادي في 21 من الشهر نفسه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار