المحلية

نقابة المحامين العراقيين تحتج و تطالب بالحماية و تؤبن شهيد العمل المهني حيدر الموسوي

((وان_بغداد))
أقامت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الأحد وقفة إحتجاجية، في مقرها، على خلفية ٱغتيال المحامي حيدر الموسوي من غرفة محامي البصرة، لأسباب مهنية .

و حضر الوقفة نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي، و بمشاركة عدد من المحامين و موظفي النقابة .

و دعا السعدى الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد، مقدماً تعازيه إلى المحامين و ذوي الفقيد، و غرفة محامي البصرة، فيما شجب التصرف الإجرامي الذي أقدمت عليه زمراً من القتلة .

و أوضح السيد النقيب الأسباب التي تكمن وراء استهداف المحامين، مبناسبة أعمالهم المهنية، مؤكداً أن ذلك ناتج عن فقدان الأمن و عدم توفيره للمحامين، رغم المطالبات الملحة للنقابة .

و عبّر السعدي عن حالة الإستياء الشديد في الأوساط القضائية، و الحقوقية و الإنسانية، والتي رافقت مقتل الموسوي، و أوجدت نوعاً من القلق، عن مصير المحامين، وهو يمارسون واجباتهم المهنية و القانونية أمام المحاكم القضائية .

و طالب السعدي بالإسراع في تشريع تعديل قانون المحاماة لتوفير الحماية القانونية للمحامي مشدداّ على ضرورة الإقتصاص العادل من المجرمين قتلة المحامي المغدور، و متابعة التحقيقات، و الإشراف عليها، تبعاً لخطورة الجريمة، و إحالة الجناة إلى المحكمة المختصة لينالوا الجزاء العادل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد