الامنية

وزير الدفاع يصدر بياناً في الذكرى الرابعة لاستعادة الموصل من سيطرة داعش

((وان_بغداد))

اصدر وزير الدفاع العراقي السيد جمعة عناد، اليوم السبت(10 يوليو 2021) ، بيان في الذكرى الرابعة لاستعادة الموصل من سيطرة داعش.

 فيما يلي نص البيان،
 
أيها الشعب العراقي الأبي، أيها الأبطال في قواتنا المسلحة الباسلة بكافة تشكيلاتها وصنوفها، تمر علينا اليوم الذكرى الرابعة لتحرير مدينة الموصل الحبيبة من براثن قوى الشر والظلام المتمثلة بإرهابيي داعش.
ونحن نحتفل اليوم بهذه الذكرى لابد لنا ان نستذكر أعظم المآثر الوطنية والبطولية في التأريخ المعاصر لبلدنا والتي سطرها الأبطال في قواتنا المسلحة من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع وقوات البيشمركة والحشد الشعبي والحشد العشائري، خلال خوضهم معارك تحرير مدينة الموصل من قبضة عصابات داعش الإرهابية، بعد ان سيطرت عليها تلك العصابات لفترة ثلاث سنوات عاثوا خلالها في هذه المدينة العريقة الخراب والدمار.
وبهذه المناسبة اتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب العراقي وللسيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الأستاذ مصطفى الكاظمي، والى مرجعيتنا الدينية الرشيدة، ولأبطال القوات المسلحة بكل صنوفها وتشكيلاتها وباقي القوات المساندة لها في عمليات التحرير، والى قوات التحالف الدولي وكافة الدول الصديقة لما أبدوه من دعم كبير وتعاون بنّاء لضمان نجاح العراق بتحرير الموصل.
واقف اليوم وقفة إجلال وعرفان لشهدائنا الأبرار الذين قدموا الأرواح قرابين من أجل حرية بلدهم وتحرير شعبهم، وأدعو الله عز وجل ان يتغمد أرواحهم الطاهرة بفسيح جناته.
كما اتقدم بالشكر الجزيل لكل الأبطال من الجرحى لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن متضرعاً لله سبحانه وتعالى ان يمن عليهم بالشفاء والصحة.
كل عام والعراق وشعبه وأبناء الموصل الغالية بألف خير وأمن وسلام دمتم في رعاية الله وحفظه.
 
جمعة عناد سعدون
وزير الدفاع العراقي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار