الاقتصاديةالمحلية

التجارة تعلن جاهزية مخازن الوزارة لتوزيع مفردات السلة الغذائية

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، جاهزية الوزارة لتوزيع مفردات السلة الغذائية على المواطنين في عموم مناطق العراق.
وقال الناطق الرسمي للوزارة ان “مخازن وزارة التجارة تستقبل منذ ايام كميات كبيرة من المواد الغذائية ذات النوعية الجيدة من مفردات السلة الغذائية وهي الزيت السكر والحمص والفاصوليا و معجون الطماطم ورز محمود والبسمتي الهندي”.
واكد ان “هذه المواد هي من النوعيات الجيدة ، والتي تمتاز بالجودة”، ناقلا عن الوزير قوله ان “وزارة التجارة مستنفرة منذ توقيع العقد مع احد شركات القطاع الخاص العراقي لغرض خزن المواد الغذائية ضمن مفردات السلة الغذائية التي اعلن عنها التي صداق عليها مجلس الوزراء وتحظى بالمتابعة ودعم من دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.
واشار الى ان ” الساعات المقبلة ستشهد الاعلان عن انطلاق السلة الغذائية وتوزيعها على وكلاء المواد الغذائية لغرض ايصالها الى المشمولين بنظام البطاقة التموينية”.
و اكد ان “مفردات السلة الغذائية تختلف من حيث النوعية عن سابقاتها، حيث ستستلم العوائل تحت خط الفقر والعوائل المشمولة بالمواد الموجودة بالاسواق المحلية وتحظى بتقبل شعبي، حيث يستلم المواطنين رز محمود والبسمتي الهندي، وكذلك معجون الطماطم التونسي و الحمص والفاصوليا من المناشئ الارجنتينية وهي من النوعيات الجيدة جدا في حين ان زيت الطعام ايضا من مناشئ عالمية ومنتجة في احد المعامل الوطنية في محافظة بابل وبين الجبوري، “اهمية دعم الاعلام الحكومي والمنصف لجهود الحكومة في ايصال وانجاح السلة الغذائية للمواطنين”.
واكد الوزير ان ” المرحلة المقبلة تتطلب بذل الجهود وتسليم المواطنين لاستخقاقهم من المفردات واهميك الرقابة الشعبية من الحكومات المحلية لتوزيع مفردات جيدة تليق بالمواطن العراقي”.
وكانت وزارة التجارة قد اعلنت في وقت سابق ان الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية احدى تشكيلات هذه الوزارة تعاقدت مع احدى شركات القطاع الخاص العراقي لغرض تجهيزها بالمواد الغذائية حيث تقوم هذه الشركة ولاول مرة بالتعاقد مع مناشئ اجنبية ومحلية لغرض توريد هذه المواد الى مخازن وزارة التجارة وبالتالي تجهيزها للمواطنين في عموم مناطق العراق حيث يكون دور وزارة التجارة تجهيز الوكلاء والمتابعة والرقابة والفحص المختبر ي على نوعية هذه المواد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار