الدينيةالمحلية

خطيب الكوفة يستنكر تجاهل الحكومة لأزمة الكهرباء ، ويستغرب من صمتها عن مطلقي الصواريخ

الكوفة / عدي العذاري..

استنكر إمام وخطيب جمعة الكوفة سماحة السيد كاظم الحسيني خلال خطبته السياسية في مسجد الكوفة المعظم، اليوم الجمعة 9 تموز 2021م ، تجاهل الحكومة العراقية لمعاناة الشعب الناتجة عن أزمة الطاقة الكهربائية.

وقال الحسيني “في وقت يطالب به العراقيون بإصلاح منظومة الكهرباء وسط ارتفاع درجات الحرارة ، يأتي الجواب من مجهول بصواريخ حربية فجرت ابراج الطاقة الكهربائية ودمرت خطوط النقل والتوزيع بكل سهولة من دون علم الجيش العراقي وجهاز المخابرات والاستخبارات العسكرية” ، مضيفاً “والغريب في الامر يبدو أن مطلقي الصواريخ يتجولون بحرية أو يتواصلون فيما بينهم بشكل طبيعي، فبعض ابراج الطاقة التي دمرت بالصواريخ في الرمادي غرب العراق، وبعضها في ديالى شرق العراق، وبعضها في الموصل”.

وأوضح الحسيني “وأمام هذه العمليات الإرهابية الخطيرة تكتفي الحكومة كعادتها بانها سوف تلاحق المجاميع الإرهابية التي استهدفت ابراج الكهرباء” ، متسائلاً “إلى متى تبقى مسألة اطلاق الصواريخ مع كثرة المطالب الشعبية والقيادات الخيرة بالبلد لمواجهتها بشدة وحزم بل وفضحهم وانزال أقصى العقوبات بهم”.

إمام جمعة مسجد الكوفة المعظم طالب بـ “الاستجابة الفورية لرغبة الشعب العراقي، بإصلاح منظومة الكهرباء بأساليب واضحة لا التواء فيها ولا شبهات” ، مؤكداً على “أن يكون القرار في قضية الكهرباء سيادياً وطنياً لا دخل لقوى الغرب والشرق بها”.

وتابع الحسيني “نريد أن نقوي الحكومة العراقية من دون اي املاءات خارجية لإصلاح وعودة التيار الكهربائي لأبناء الشعب وفي كافة المحافظات العراقية بلا استثناء” ، مقترحاً بـ “أن يكون ذلك بالتعاقد بشكل مباشر مع الشركات العالمية الرصينة المختصة بصناعة الكهرباء”.

الحسيني استغرب “امتناع الحكومة من أن تخطو خطوة جادة بتحريك وفد رفيع المستوى للتعاقد من شركة رصينة في صناعة الكهرباء، وأن تكف عن الاستهانة بمشاعر الشعب وتلاعباً بحياته واعصابه وإعطاءه مواعيداً كمواعيد عرقوب” ، لافتًا إلى “أن على الشعب العراقي أن يعي لما يدور من حوله، وأن يتخلى عن مشكلاته الهامشية التي يريد الاعلام المسيس اشغاله بها وحمله على أن يضرب بعضه بعضاً”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا