المحلية

الموارد المائية تُواصل تنسيق الجهد مع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية

((وان_بغداد))


تواصل وزارة الموارد المائية تنسيق الجهد مع وزارة الكهرباء، بتنفيذ الأعمال التخصصية لإيصال الحصص المائية إلى محطات توليد الكهرباء، لضمان استمرارية وديمومة تجهيز الطاقة الكهربائية.
ويأتي ذلك انطلاقاً من مبدأ العمل المشترك بروح الفريق الواحد، ومن أجل توفير الخدمات الأساسية إلى المواطنين بالسرعة الممكنة.

ونفذت الوزارة، وعلى الرغم من قلة الإيرادات المائية في السدود الكبيرة والسدات الأخرى بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، إنهاء أعمال المحطة الكهربائية لسد العظيم، والقيام برفع الترسبات أمام مآخذ محطات (النجيبية/ البصرة 19158م3) وإزالة الترسبات والأعشاب المائية بطاقة 476400 م3، وإزالة الجزرة الوسطية من نهر دجلة مقابل محطة كهرباء الزبيدية – واسط بعد فترة عمل استمرت ثلاث سنوات متواصلة.

كما أنجزت الوزارة، رفع الترسبات من القناة الموصلة لمآخذ محطة (بيجي/ صلاح الدين 791625 م3) وكري ورفع الترسبات عبر مآخذ محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية.

وتواصل الوزارة تنسيقها التام مع وزارة الكهرباء وبقية الوزارات؛ من أجل ضمان استمرار جميع المحطات، وإيصال المياه اللازمة إلى منظومات التبريد، فضلاً عن المهمات الأخرى المشتركة بين الوزارتين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار