العربي والدولي

الأمم المتحدة تعلن موعد إطلاق مشروع هام في العراق

((وان_بغداد))

أعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق، اليوم الأحد، عن إطلاق مشروع جديد يهدف الى تعزيز عملية التحقيق في الجرائم المنظمة والمالية المعقدة في العراق، بالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى وحكومة الولايات المتحدة الأميركية.
وقالت الممثل المقيم للبرنامج في العراق زينة علي احمد في تصريح صحفي إن “المشروع هو شراكة بين مجلس القضاء الاعلى وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بتمويل من حكومة الولايات المتحدة، سينطلق يوم الثلاثاء المقبل في بغداد بحضور رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان وممثلين عن السفارة الاميركية في العراق، والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي”.
وأضافت أن “من شأن المشروع تعزيز ودعم القدرات لإنجاز عمليات التحقيق في الجرائم المنظمة والمالية المعقدة في العراق، ويركز على تعزيز المهارات والخبرات والتقنيات والاجراءات اللازمة للقضاة العراقيين وغيرهم من المعنيين بالعملية التحقيقية في القضايا المالية المعقدة”.
وكان برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق قد أطلق في الـ 25 من ايار من العام الحالي مشروعا لتعزيز جهود العراق في مكافحة الفساد بتمويل من الاتحاد الاوروبي، وهو ليس المشروع الاول الذي يطلقه برنامج الامم المتحدة الانمائي لمكافحة الفساد والعمل مستمر لانضاج مشاريع مهمة مماثلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار